#فيتو - #اخبار العالم - 4 أزمات تطيح برجل ترامب في الشرق الأوسط

#فيتو - #اخبار العالم - 4 أزمات تطيح برجل ترامب في الشرق الأوسط
#فيتو - #اخبار العالم - 4 أزمات تطيح برجل ترامب في الشرق الأوسط

صحف: نتنياهو لن يوافق على صفقة ترامب

تعرض جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره ومبعوثه للشرق الأوسط، للعديد من الأزمات خلال الآونة الأخيرة، والتي تؤكد أنه في طريقه لنهاية مستقبله السياسي مبكرا، فكم الفضائح المتعلقة به مقارنة بسنه، ستؤثر بلا شك على دوره مستقبلا، بحسب وسائل الإعلام الأمريكية.

حجب رسائل
وتأتي في مقدمة الأزمات التي تهدد مستقبل كوشنر، الفضيحة التي كشفها عضوان بمجلس الشيوخ الأمريكي حول صهر الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، والمتعلقة بحجب رسائل إلكترونية حول ويكيليكس وروسيا عن لجنة بمجلس الشيوخ تحقق في الصلات المزعومة بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية.

ووفقًا لما ذكره عضوان بمجلس الشيوخ، فإن هذه الوثائق تتضمن بعض المعلومات المتعلقة بمقترح روسي، ودعوة عشاء، وسلسلة من «الاتصالات عبر البريد الإلكتروني تعود لسبتمبر 2016 مع كوشنر بشأن ويكيليكس»، وفقًا لرسالة بعث بها أعضاء بمجلس الشيوخ لمحامي «كوشنر»، «آبي لويل».

لقاءات مسئولين روسيين
كما يأتي ضمن القائمة أيضا، الكشف عن عقد كوشنر لأربعة لقاءات مع مسئولين روس خلال حملة الانتخابات الرئاسية، بما يعزز مزاعم التواطؤ معهم بهدف ترجيح كفة الانتخابات لصالح دونالد ترمب أمام منافسته هيلاري كلينتون وفوزه بالانتخابات الرئاسية.

ولكن كوشنر أكد أن لقاءاته مع السفير الروسي سيرجي كيسلياك ومسئولين روس آخرين تندرج في إطار مهامه العادية، خاصة أنه كان مسئولا عن العلاقات الخارجية بحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويتواصل مع الحكومات الأجنبية.

المحادثات المسربة
في محادثة خاصة وغير رسمية مع متدربين في الكونجرس، قال كوشنر إنه غير واثق من أن بمقدور إدارة ترامب عرض أي شيء "فريد" لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ووفقا لموقع "تايمز أوف إسرائيل"، تم تسجيل المحادثة من قبل أحد المتدربين الحاضرين، وتسريبها بعد ذلك إلى موقع Wired، الذي نشر إجابة كوشنر الكاملة على سؤال حول مساعي البيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق سلام إسرائيلي- فلسطيني، الذي وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرارا وتكرارا بـ"الاتفاق المثالي".

وقال كوشنر: "ما الشيء الفريد الذي نعرضه؟ لا أعرف، أنا متأكد أن كل من حاول ذلك كان فريدا بطريقة معينة، ولكن مرة أخرى نحن نحاول التتبع بصورة منطقية جدا، نفكر حول ما هي الحالة النهائية الصحيحة، ونحاول العمل مع الأطراف بهدوء تام لنرى أن كان هناك حل".

أزمة التزوير
وخلال الأشهر الماضية أيضاتحدثت تقارير إعلامية أن كوشنر زوج إيفانكا ترامب، مسجل على لوائح الناخبين كـ"امرأة" منذ ثماني سنوات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها رجل السياسة الشاب في الإجراءات البيروقراطية، فكوشنر المتزوج من إيفانكا ابنة الرئيس ترامب، قام بتعبئة طلب تصريحه الأمني الخاص بالبيت الأبيض خطأ وأعاد تعبئته عدة مرات وقبل عام 2009، ذكر سجله الانتخابي في نيوجيرسي خانة الجنس "غير معروف"، بحسب موقع "ذا هيل" وشبكة "سي بي إس" الإخباريين الأمريكيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى