الشروق - القوات العراقية تعتقل العشرات من «داعش» بعد تحرير قضاء راوة الشرق الاوسط

الشروق - القوات العراقية تعتقل العشرات من «داعش» بعد تحرير قضاء راوة الشرق الاوسط
الشروق - القوات العراقية تعتقل العشرات من «داعش» بعد تحرير قضاء راوة الشرق الاوسط

السبت 18 نوفمبر 2017 09:42 مساءً أفادت مصادر أمنية عراقية، اليوم السبت، أن القوات العراقية تمكنت من اعتقال العشرات من عناصر تنظيم داعش بعد حملة تفتيش طالت أحياء ومناطق تابعة لقضاء راوة الواقع أقصى غربي العراق والذي تم تحريره من تنظيم داعش.

وقالت المصادر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إن "القوات الأمنية ألقت القبض على العشرات من عناصر داعش الإرهابي خلال عملية تدقيق للمعلومات في راوة بعد تجمع المدنيين في مكان عام للتأكد من سلامة موقفهم الأمني وفرز المطلوبين منهم لإحالتهم إلى المحاكم المختصة عند الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهم".

وأوضحت المصادر بأن القوات العراقية شرعت مع اقتراب انطلاق عمليات تحرير صحراء الأنبار بإجراءات ووضع خطط لتقدم القطعات باتجاه الصحراء وإنشاء سواتر ترابية وأبراج مراقبة بعد أن هرب العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي باتجاه صحراء الأنبار من جهة الحدود العراقية السورية بعد تحرير قضاء راوة اخر معاقل داعش في العراق.

وصرحت المصادر بأن قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة باشرت بنشر قطعاتها ما بين قضاء راوة وصحراء الجزيرة وإنشاء سواتر ترابية وعناصر مراقبة لمنع أي تسلل لإرهابي داعش.

ويأتي هذا فيما تواصل الأجهزة الأمنية رفع المخلفات الحربية وتنظيف الشوارع والمنازل من العبوات الناسفة استعدادا لاستقبال النازحين وعودتهم الى منازلهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى