الشروق - باكستان تغلق قنوات إخبارية خاصة على خلفية مظاهرات الشرق الاوسط

الشروق - باكستان تغلق قنوات إخبارية خاصة على خلفية مظاهرات الشرق الاوسط
الشروق - باكستان تغلق قنوات إخبارية خاصة على خلفية مظاهرات الشرق الاوسط

السبت 25 نوفمبر 2017 08:06 مساءً أغلقت السلطات الباكستانية جميع القنوات الإخبارية الخاصة، في الوقت الذى أثارت فيه عملية ضد رجال الدين المتطرفين في العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، مظاهرات في مختلف أنحاء البلاد.

وتم بث مشاهد من العملية على الهواء مباشرة، حتى أمرت الهيئة التنظيمية لوسائل الاعلام الالكترونية في باكستان بإغلاق جميع القنوات.

وأشارت الهيئة إلى مدونة السلوك لوسائل الاعلام الالكترونية لعام 2015، قائلة إنه "يتم منع التغطية الحية لاي عملية أمنية".

وأكد متحدث باسم الهيئة تقارير إعلامية بأن رئيس الوزراء، شاهد خاقان عباسي أمر بوقف بث جميع القنوات الخاصة.

كما عرقلت السلطات أيضا الوصول إلى موقع "تويتر" و"فيس بوك" لمتصفحي الانترنت، على الرغم من أنه يمكنهم الوصول إليهما من خلال تطبيقاتهم.

وكانت وسائل إعلام محلية قد ذكرت في وقت سابق أن أتباع الحركة المؤيدة لقوانين التجديف احتشدوا في مدن رئيسية وأغلقوا الطرق.

وذكرت الحكومة أن المحاكم أمرت باتخاذ إجراء ضد المتظاهرين.

وقال وزير الداخلية، إحسان إقبال "استخدمت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين. ولم يتم السماح للشرطة بحمل أسلحة نارية".

ومن جانبه، ذكر إسحاق أشهر من مستشفى المعهد الباكستاني للعلوم الطبية "لقد استقبلنا 36 شخصا على الأقل، لديهم إصابات طفيفة".

وكانت وكالات إنفاذ القانون الباكستانية قد بدأت عملية صباح اليوم السبت لتفريق رجال دين متشددين وانهاء الحصار المفروض على طريق سريع كبير في العاصمة الاتحادية.

ويمنع حوالى 1500 من اعضاء حركة تؤيد قوانين التجديف المثيرة للجدل في البلاد الدخول إلى العاصمة إسلام اباد منذ اكثر من اسبوعين.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بعد أن تجاهلوا مهلة حددتها الحكومة لمغادرة المنطقة بحلول منتصف الليل.

وأظهرت مشاهد من العملية التي بثتها وسائل إعلام محلية أن عددا قليلا من المتظاهرين هاجموا شرطة مكافحة الشغب بالحجارة. كما تم اعتقال عشرات المتظاهرين خلال العملية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى