الشروق - قائد الحرس الثورى: تمدد «داعش» فى المنطقة «كان مفيدًا» الشرق الاوسط

الشروق - قائد الحرس الثورى: تمدد «داعش» فى المنطقة «كان مفيدًا» الشرق الاوسط
الشروق - قائد الحرس الثورى: تمدد «داعش» فى المنطقة «كان مفيدًا» الشرق الاوسط

السبت 25 نوفمبر 2017 08:48 مساءً اعترف قائد الحرس الثورى الإيرانى، محمد على جعفرى، بعد 6 سنوات من التدخل العسكرى فى سوريا، بأن طهران لم يكن من مصلحتها على الإطلاق أن يتم القضاء على تنظيم «داعش» منذ بداية تشكيلها. وقال جعفرى خلال مؤتمر صحفى، بثته قناة «خبر» الإيرانية، أمس، إنه منذ ظهور «داعش» وخلال فترة 4 إلى 5 سنوات الماضية من الأزمة فى سوريا، سنحت الفرصة لإيران أن تقوم بتشكيل وتجهيز الميليشيات فى سوريا والعراق والمقاتلين الذين جاءوا من سائر البلدان (فى إشارة إلى المجندين الأفغان والباكستانيين وغيرهم بصفوف الحرس الثورى) وفقا لموقع «العربية. نت» الإخبارى.
وأضاف جعفرى أنه «لو تم تدمير داعش منذ البداية، فلم تكن أمام إيران أى فرصة لتشكيل وتنظيم الجماعات الكبيرة والصغيرة المسلحة فى جميع أنحاء المنطقة وتوحيد جبهة المقاومة»، حسب قوله، موضحا أن ترك داعش تتمدد فى المنطقة، كان مفيدا.
وتابع جعفرى: «كان لوجود داعش نتائج أخرى تمثلت بالهيكلية الحالية لجبهة المقاومة، وربما لم نكن لنستطيع أن نصل إلى هذا المستوى من الجهوزية فى جبهة المقاومة لولا الظروف التى أدت إلى إيجاد تنظيم داعش».
وتقاتل إيران بجانب قوات الجيش السورى منذ اندلاع الأزمة فى سوريا قبل أكثر من 6 سنوات، بحجة محاربة الإرهاب والتطرف، فيما يرى آخرون أن التدخل الإيرانى عمق النزاع الطائفى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى