الشروق - مفتي تونس يحث على «الجهاد» ضد التعصب في العالم الإسلامي الشرق الاوسط

الشروق - مفتي تونس يحث على «الجهاد» ضد التعصب في العالم الإسلامي الشرق الاوسط
الشروق - مفتي تونس يحث على «الجهاد» ضد التعصب في العالم الإسلامي الشرق الاوسط

السبت 25 نوفمبر 2017 09:42 مساءً حث مفتي الديار التونسية عثمان بطيخ اليوم السبت على الجهاد ضد "التعصب في العالم الاسلامي" ردا على الهجوم الإرهابي الدامي الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء أمس الجمعة وخلف المئات من الشهداء والجرحى.

وقال مفتي تونس أثناء مشاركته في مؤتمر علمي بمناسبة المولد النبوي الشريف بمدينة القيروان اليوم إن "على المسلمين أن يجاهدوا في سبيل القضاء على هذا التعصب والأعمال الشنيعة التي يقوم بها الإرهابيون في كامل أنحاء العالم الإسلامي، والتي لا يراعون فيها إلّاً ولا ذمة".

وأوضح بطيخ أن إجرام الجماعات الإرهابية انتقل إلى المصلين في يوم جمعة وهم يتوجهون إلى الله سالمين.

وكان الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا في مدينة العريش أوقع بحسب آخر حصيلة رسمية 305 شهداء، من بينهم 27 طفلا، و128 جريحا .

واعتبر المفتي عثمان بطيخ "أن البطش بالمصلين ومنع الإسعاف عنهم هو عمل لا يقوم به إلا الحاقدون على الإسلام والمسلمين، والذي يعطي صورة مشوهة عن الإسلام وهو منهم براء".

وندد الاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر المنظمات الوطنية في تونس، بمجزرة سيناء معرباً عن تضامنه مع الشعب المصري وداعياً إلى "الضغط ومحاصرة الدول والأحزاب الراعية للإرهاب أو التي تسعى لتبريره بشتى المغالطات".

وكان الرئيس الباجي قايد السبسي تقدم في رسالة رسمية بالتعزية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولعائلات الشهداء المصريين.

وجاء في بيان للرئاسة التونسية أن "تونس تعلن إدانتها الشديدة لهذه الجريمة النكراء وشجبها المطلق لاستهداف دور العبادة وقتل مواطنين أبرياء عزل".

وأضاف البيان أن تونس تدعم بشكل كامل الحكومة المصرية فيما تتخذه من تدابير وإجراءات لحفظ أمن مصر وسلامة مواطنيها في حربها ضد الإرهاب الغادر الذي يسعى عبثا إلى زعزعة استقرار البلاد والنيل من عزيمة أبنائه وإصرارهم على دحر جيوب الإرهابيين وإحباط مخططاتهم الدنيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى