اخبار مصر سياسة العالمي للتنميه يطلق مارد الاستثمار المصرى في افريقيا

اخبار مصر سياسة العالمي للتنميه يطلق مارد الاستثمار المصرى في افريقيا
اخبار مصر سياسة العالمي للتنميه يطلق مارد الاستثمار المصرى في افريقيا

اعلن المكتب الفني لرئاسه الصندوق العالمي للتنميه والتخطيط عن بعض النتائج المبكره لجوله المباحثات التي يجريها فريق العمل المرافق لرئيس الصندوق السفير اكرامي الزغاط مع الحكومه الاوغنديه بشأن فتح الباب علي مصراعيه امام الاستثمارات المصريه علي الاراضي الاوغنديه بصوره محوريه تخدم منطقه شرق افريقيا. 

وصرح رئيس المكتب الفني المستشار محمد منسي المرافق لرئيس الصندوق بان السفير اكرامي الزغاط يولي اهتماما كبيرا لفتح افاق جديده للاستثمارات المصريه والاستفاده من قاعده العلاقات الدوليه للصندوق وخاصه في افريقيا.

من جانبة قال القنصل رفعت شومان عضو الفريق المرافق لرئيس الصندوق بان الفرص المتاحه للاستثمار في اوغندا علي الاقل تعد كبيره وقد شاركت بنفسي في الاعداد لمشروعات النقل الخفيف للركاب والبضائع والصناعات الغذائيه بالمقومات والخبرات المصريه ونحن الان علي وشك اطلاق المشروعات في الاسواق المستهدفه.

بدورة قال القنصل احمد الجارحي المرافق ايضا للفريق المفاوض ان الوقت قد حان لعمل قفزات استثماريه مصريه في افريقيا .

من ناحية أخري اعرب المستشار محمد منسي عن سعادته وفخره بان الصندوق كمنظمه عالميه تابعه للامم المتحده يرأسه شخصيه مصريه دوليه شابه هو السفير اكرامي الزغاط. والذي يشغل ايضا منصب المبعوث الخاص للسلام والتطوير لمنطقه الشرق الاوسط وافريقيا بالامم المتحده الامر الذي يدعم كثيرا جهود الصندوق واثراء علاقاته وتحويلها من منظومه ليست فقط منتجه بل فعاله بصوره تمكنها من خدمه اعضائها حول العالم ولا يخفي علي الجميع ان الاداره التنفيذيه بالصندوق تكتسي بوشاح المصريه المتالقه.

جدير بالذكر أن المباحثات الحاليه تقترب من موعد الاعلان عن استثمارات مصريه حصريه كبري علي المستوي الاستراتيجي في اوغندا علي وجه التحديد  حيث يتخذ الصندوق العالمي للتنميه والتخطيط من اوغندا دوله المقر للدوره الحاليهِ وياتي علي راس ما تم الاتفاق عليه مشروع تصنيع العدادات لوزراه المياه وانشاء جسر لربط المناطق الحيويه حول العاصمه الاوغنديه ومشروع التدريب للطيران والعمليات الجويه والمشروع الاكبر هو النقل النهري عبر بحيره فيكتوريا بالاضافه لمشروعات الميكنه لانظمه الحمايه للمرافق الاستراتيجيه، كما ان الصندوق العالمي للتنميه والتخطيط يتيح لاعضائه الاستفاده من قاعده بياناته والاتفاقيات المبرمه بين الصندوق والعديد من الدول من خلال فروعه المنتشره حول العالم والتي وصلت الي الصين واستراليا وبالطبع افريقيا والشرق الاوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى