سولاف درويش تشكر عاطف يعقوب على إحالة 10 قنوات فضائية للنيابة

سولاف درويش تشكر عاطف يعقوب على إحالة 10 قنوات فضائية للنيابة
سولاف درويش تشكر عاطف يعقوب على إحالة 10 قنوات فضائية للنيابة
تقدمت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بالشكر للواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، على قراره الجريء بإحالة 10 قنوات فضائية للنيابة العامة، بتهمة الإعلان المضلل.

ويأتي ذلك استجابة لطلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة سولاف درويش بشأن انتشار ظاهرة المسابقات التليفزيونية وتقديم جوائز مالية كبيرة بعضها بالمصرى وبعضها بالدولار، ووجود إعلانات مروجة للعلاج الروحانى وأيضا لمنتجات إعلانية طبية دون تصريح بذلك.

وتتضامن سولاف درويش مع رئيس حماية المستهلك، وتناشد جموع المواطنين بعدم الانسياق خلف الإعلانات المروجة لممارسات الدجل والشعوذة كمرض اجتماعى خطير يرسخ لمعانى الجهل والتخلف والتواكل، والانصراف عن الأفكار العملية البناءة كالسعى والعمل والأخذ بأسباب العلاج وحل المشكلات، مشيرا إلى الدور الجوهرى الذي تلعبه الإعلانات المضللة في ترسيخ هذه المعانى الزائفة في أذهان المتلقين.

وأضافت أن هناك العشرات من القنوات الفضائية الجديدة مجهولة الهوية التي قد تبث من أقمار صناعية خارجية وأكثرها يبث من القمر الصناعى «نور سات» الذي يبث من المملكة الأردنية الهاشمية ولا توجد سيطرة عليها من إدارة هيئة الاستثمار.

ولا تقتصر المسابقات الوهمية على برامج الفرق بين الصورتين، لكنها تمتد إلى مسابقات الحج والعمرة ومسابقات الإجابة عن الأسئلة ومسابقات المواهب عبر الخطوط التجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى