#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل رد الإنجيلية على كاهن ميت غمر.. «تقرير»

#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل رد الإنجيلية على كاهن ميت غمر.. «تقرير»
#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل رد الإنجيلية على كاهن ميت غمر.. «تقرير»
أصدر رئيس السنودس النيل الانجيلي، القس رضا عدلي بيانا صحفيا، تعقيبا على التصريحات التي أعلنها كاهن الكنيسة الارثوذكسية في ميت غمر والبيان المنسوبة، إلى مطرانيته وماقاله الكاهن أن مسيح الانجيليين غير الأرثوذكس.

وقال بيان السنودس، أن محبتنا لكافة الكنائس، يجب أن تسير بنفس القدر بالاحترام المتبادل الذي يجب أن يمارس رغم تباين أو اختلاف بعض عقائدنا.

احترام الخلاف

وأضاف، أن وسائل التعبير عن الاختلاف يجب أن تكون على قدر من المسئولية التي تتسم بروح المسيح، دون الانزلاق إلى عبارات تسيء إلى قائلها قبل أن تسيء إلى غيره.

وأشار إلى أن الكنيسة الانجيلية لا يمكن أن تنساق إلى درك المعاملة بالمثل مهما حدث، موضحا أن مواجهة الفكر الانجيلي يجب أن تكون بالفكر، لا بأساليب ترهيب الشعب وتهديد الناس والحرمان، التي ثبت أنها لم تعد تجد نفعا.

واستطرد:" أن الكنيسة الانجيلية لا تسترق قلوب الناس، لكن النفوس تبحث عن الغذاء الروحي الذي إذا لم تجده في كنيستها، فليس من حق إنسان أن يمنعها من البحث عنه في كنائس أخرى، موضحا أن إن حرية الاعتقاد الديني وحرية العبادة حقوق مكفولة للجميع "

اقرأ أيضا: الخلاف يضرب «الأرثوذكسية والإنجيلية»

وأعرب رئيس السنودس الانجيلي عن اسفه أن يتكلم أحد عن عقيدة الكنيسة الإنجيلية بصورة كشفت عدم درايته بابجديات عقيدتها وأسرارها، وهو يقود شعبه نحو هذا التوجه، دون أن يدري أن ثورة الإصلاح البروتستانتي على مدي خمسمئة عام انارت أوروبا والعالم.

وأكد أن الفكر الإنجيلي المصلح كأي فكر، يصل إلى كل الناس حيث هم، فلم تعد الكنيسة التي يتعبد فيها الإنسان حائلا دون ذلك، بل أن أسلوب القمع والمنع قد يكون دليل إفلاس، يدفع الناس لمزيد من البحث عن الحقيقة والحق المعلن في إنجيل ربنا يسوع المسيح.

تابع:" لقد ترفعنا سابقا عن شحن مماثل متكرر من ذات الكاهن في العام الماضي، دفع شباب كنيسته إلى الاعتداء بالحجارة على كنيسة ميت غمر الانجيلية، ورغم تنازلنا بمحبة عن حقنا القانوني، إلا أن رسالة المحبة يبدو أنها لم تصل "

مبادئ المسيح

وقال: محبتنا حقا لكل من أساء إلينا، ونتطلع أن يطبق فعلا مباديء المسيح الذي يؤمن به، لكي يري فيه شعبه محبته لأبناء المعمودية الواحدة، قبل أن يطلب منهم محبة الأعداء، نحتاج أن نري دورا فاعلا على الأرض من مجلس كنائس مصر، فما حدث في ميت غمر، يحدث بكل أسف في أماكن عديدة في بلادنا، لا نريد مظهر الوحدة ونحن نفتقر إلى جوهرها، لا نريد وحدة الارواب والألقاب دون محبة العمل والحق.

ووجه كلمة لشعب الكنيسة الإنجيلية قائلا: قابلوا التعصب باستنارة الروح القدس واجهوا الترهيب بكلمة الله الحية والمحيية الأمضي من كل سيف ذي حدين، قدموا يسوع المسيح المخلص الفريد الوحيد، حرروا العقول والنفوس بالكلمة وحدها، بالنعمة وحدها، موجها رسالة لشعب الكنيسة الأرثوذكسية وقال خلالها: من قلوبنا نحبكم ونثق في محبتكم لنا أن انجيلنا واحد، مسيحنا واحد، معموديتنا واحدة نؤمن بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى