#فيتو - #اخبار السياسة - رئيس «البناء والتنمية»: معركتنا قانونية ونأمل في استمرار الحزب

#فيتو - #اخبار السياسة - رئيس «البناء والتنمية»: معركتنا قانونية ونأمل في استمرار الحزب
#فيتو - #اخبار السياسة - رئيس «البناء والتنمية»: معركتنا قانونية ونأمل في استمرار الحزب
قال الشيخ محمد تيسير، رئيس حزب البناء والتنمية: إن خطة الحزب لمواجهة ما وصفه بشبح الحل تأتي في إطار قانوني خاصة وأن هذه المرة الأولى التي تقام فيها دعاوى لحل الحزب ونأمل ألا يتم ذلك.

وأكد رئيس حزب البناء والتنمية في تصريح لـ«فيتو»، أن الرد على هذا الأمر سيكون من خلال الدفوع القانونية التي تعدها اللجنة القانونية للحزب لتقديمها للمحكمة، مشيرا إلى أنه من الأهمية إبقاء الحزب على الساحة السياسية وكل الأحزاب بمختلف أفكارها إذا صدقت المساعي إلى الديمقراطية.

وتابع: الحزب في بداية تأسيسه اعترضت لجنة شئون الأحزاب عليه وأحالت الأمر إلى المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة التي قالت إن الحزب ليس دينيا وأجازت الاعتراف به، متسائلا: فلماذا هذه الدعاوى القضائية الآن؟

كان عدد من الدعاوى القضائية طالب مقيموها ببطلان شرعية حزب البناء والتنمية اعتدادا بمخالفته شروط وضوابط تأسيس الأحزاب السياسية.

يشار إلى أن منتصر عمران، القيادي بالجماعة الإسلامية أدلى بتصريحات سابقة لـ"فيتو" قال خلالها إن ادعاء قيادات حزب البناء والتنمية بأنه ساهم في الحفاظ على مؤسسات الدولة من الخراب، كلام يتعارض جملة وتفصيلا مع أفعال قادة وأعضاء الحزب الذين هددوا بتدمير الدولة حال عدم رجوع مرسي إلى الحكم، خلال تهديد مسجل "صوت وصورة" على منصة رابعة العدوية.

وأضاف "عمران"، أن أعضاء الحزب شاركوا في مظاهرات العنف والتخريب التي أعقبت فض اعتصام رابعة العدوية، كما أن المواقع نشرت صورة لنصر عبد السلام رئيس الحزب السابق، وكان يشغل منصب رئيس الحزب وهو يلتقط حجرا في مظاهرة شارك فيها، مشيرا إلى أن كل كلام قيادات وأعضاء حزب البناء والتنمية، من أجل العودة للعمل السياسي بعدما فشلت تجرِبتهم مع تحالف الإخوان وانكشف أن الرهان على الإخوان خسارة لكل شيء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى