شكري يلتقي وزيرة خارجية كينيا بقمة "الاتحاد الأفريقي"

شكري يلتقي وزيرة خارجية كينيا بقمة "الاتحاد الأفريقي"
شكري يلتقي وزيرة خارجية كينيا بقمة "الاتحاد الأفريقي"
التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس أمينة محمد وزيرة خارجية كينيا، في إطار اللقاءات التشاورية التي يجريها وزير الخارجية مع نظرائه على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تناول تطورات ملف مياه النيل والعلاقات بين دول حوض النيل والدور الكيني في هذا الإطار، كما تناول اللقاء عددا من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة الـ 27 للاتحاد الأفريقي.

وأكد أن أزمة جنوب السودان استحوذت على شق كبير من محادثات شكري مع أمينة محمد حيث أحاطت الوزيرة الكينية وزير الخارجية بنتائج اجتماعات تجمع الإيجاد الأخيرة والبيان الصادر عن التجمع بشأن التعامل مع الأزمة في جنوب السودان.

وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد للوزيرة الكينية اهتمام مصر الخاص باستقرار جنوب السودان واستعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في جنوب السودان لتجاوز الأزمة الحالية التي تهدد استقرار المنطقة المجاورة بأكملها، وأن مصر سوف تضطلع بمسئوليتها من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن لحل هذه الأزمة في أسرع وقت بما يحقن دماء الشعب الجنوب سوداني الشقيق.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور خلال المرحلة القادمة فيما يتعلق بتناول ملف جنوب السودان وعدد من الملفات الثنائية الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الفجر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى