مصر الان إضراب صيادي برج مغيزل عن العمل احتجاجًا على رفع سعر السولار موجز نيوز

مصر الان إضراب صيادي برج مغيزل عن العمل احتجاجًا على رفع سعر السولار موجز نيوز
مصر الان إضراب صيادي برج مغيزل عن العمل احتجاجًا على رفع سعر السولار موجز نيوز

السبت 5 نوفمبر 2016 11:58 مساءً أعلن أصحاب مراكب الصيد ببرج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، السبت، احتجاجا على رفع سعر السولار.

وقال بعض المضربين إن السعر الجديد للسولار سيتسبب في تشريد أسرهم وآلاف من أسر الصيادين العاملين معهم.

وأوضح خميس عرفة، صاحب مركب الأميرة ندا، إنه بعد القرارات الأخيره برفع سعر السولار أصبحت عملية الصيد لا تجدي، مشيرا إلى أن خروج المراكب للصيد بمثابة «خراب بيوت» لأصحابها، وأردف «كان على المسؤولين أن يبحثوا عن حلول لأصحاب المراكب قبل إصدار تلك القرارات العشوائية»، على حد تعبيره.

وقال أحمد مصطفى نصار، صاحب مركب صيد الفجر، وبهاء عبيد، صاحب مركب أبووفاء، وعبدالستار السيد درويش، صاحب مركب درويش، والسيد درويش، صاحب مركب صيد أبودرويش، إن «ارتفاع سعر السولار كارثة بكل المقاييس وتلك القرارات عشوائية وغير مدروسة، وجميع المراكب ستدخل في إضراب مفتوح عن العمل عقب عودتها من البحر، وستركن بجوار المراكب الموجودة علب الشاطئ».

وأضافوا أنهم كانوا يتضررون من الأسعار السابقة وكان المركب الواحد يحتاج لسولار في الرحلة الواحدة بمبلغ حوالي 36 ألف جنيه بخلاف الثلج والزيت والغذاء، وبعد القرارات الأخيرة تحتاج الرحلة الواحدة أكثر من 80 ألف جنيه، وأنهم مهما أتوا بأسماك فلن تكون بنفس القيمة، وبذلك سيتحملون خسائر فادحة، فضلا عن ارتفاع سعر الأسماك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى