مستشار وزير الزراعة: تعليق السعودية استيراد الفلفل مكايدة سياسية

مستشار وزير الزراعة: تعليق السعودية استيراد الفلفل مكايدة سياسية
مستشار وزير الزراعة: تعليق السعودية استيراد الفلفل مكايدة سياسية
قال الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن تعليق السعودية لاستيراد محصول الفلفل المصري بجميع أنواعه يشبه قرار منع استيراد أمريكا لمحصول الفراولة المصرى.

وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن هذا التعليق من الممكن ان يكون نوعًا من المكايدة السياسية، ومن الممكن أن يكون بسبب المبيدات كما أعلنوا، وليس بعيدا أن يكون قرارًا سياسيا.

وأكد أن الجانب السعودى لم يخطر وزارة الزراعة بأى مشكلة فى الشحنات التى تم استرادها من مصر، ولابد على السفارة المصرية أن تتحرك لمعرفة الملاباسات والأبعاد الحقيقية للموضوع.

وأوضح أن السوق الخليجية مهم بالنسبة لمصر؛ لأنه يعد فى المرتبة الثانية من حيث التصدير إليه بعد الاتحاد الأوروبى، ومن الصعب خسارته بكل سهولة، ولابد من حل هذه الأزمة مبكرًا.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية حظرت مؤقتًا استيراد ثمار الفلفل بجميع أنواعه من مصر، بعد أن تم فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار ورود شحنات لفلفل عالق بها بعض متبقيات المبيدات حسبما نقلت وكالة "واس" السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى