«شباب الجامعات»: التعاون القضائي مع باريس يفيد مصر وفرنسا

«شباب الجامعات»: التعاون القضائي مع باريس يفيد مصر وفرنسا
«شباب الجامعات»: التعاون القضائي مع باريس يفيد مصر وفرنسا
ثمن اتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة واتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية، بروتوكول التعاون الذي وقعه رئيس مجلس الدولة المصري المستشار الدكتور محمد مسعود، اليوم الأربعاء بباريس مع مجلس الدولة الفرنسي، لاستئناف التعاون بين البلدين في المجالات القانونية والقضائية والعلمية، برئاسة جون مارك سوفيه، نائب رئيس مجلس الدولة الفرنسي والرئيس الفعلي له، بحضور وفدي البلدين.

وقال محمد عبدالعاطي القيادي باتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن البروتوكول سيسمح بتبادل الخبرات في الأحكام القضائية والمهارات والتدريب وتنظيم زيارات من الجانبين على مستوى القضاة والمتدربين.

وأضاف «عبد العاطي» أن البروتوكول سيتيح أيضًا تعزيز التعاون مع جامعة السوربون والمجلس الدستوري الفرنسي، خاصة أن مجلس الدولة الفرنسي صرح قبل ذلك بأن الفكر القانوني والاستفادة بين الجانبين متبادلة وليست من طرف واحد.

كان وفد مجلس الدولة، وصل أمس إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستغرق عدة أيام، ويضم المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس المجلس، والمستشار يحيي دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع.

كما يضم الوفد المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، والمستشار الدكتور محمد حسن، رئيس الأمانة الفنية بالمجلس، والمستشار الدكتور إيهاب فرحات، نائب رئيس مجلس الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى