البابا تواضروس يشكر الحضور للتهنئة بعيد الميلاد

البابا تواضروس يشكر الحضور للتهنئة بعيد الميلاد
البابا تواضروس يشكر الحضور للتهنئة بعيد الميلاد
عبر البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بمشاركة الحضور بقداس عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية وممثلو الدولة.

وقال البابا فى عظة الميلاد: "إن الله خلق الإنسان فى البدء بعد أن أعد الخليقة وأوجد فيها نورا ونهارا وليلا وشمسا وقمرا ونجوما ومن مصادر الطاقة والمياه والنباتات والأشجار والحيوانات والطيور بعد إعداده للمسكونة سلمها لآدم وجعله كالملك متوجًا على المملكة وبدأت الحياه الإنسانية وسقط آدم فى الخطيئة بكسر الوصية الإلهية".

وأضاف البابا، أن آدم وبنيه عاشوا وتكاثر البشر ومعها انتشرت الصفات الرديئة والخطايا وامتدت للجرائم وكل أشكال الحياه الترابية وصار الإنسان بئرا من الرغبات يعيش الإنسان فى خطايا كثيرة ولا يسعد بشئ أبدا وانتشرت ايضا فضائل منها المحبه والتعاون ومساعدة الغير بين بعض البشر".

وأشار إلى أن الإنسان بات لدية رصيد من الفضائل والمبادئ والقيم والأخلاق، والإنسان هو قمة الكائنات الحية عاش وله رصيد من الفضائل وسط نمو الخطيئة وتغلغلها.

وتابع:" إننا أصبحنا نقول هناك إنسان مثقف حضارى ويحمل تاريخ ويتعامل على المستوى الإنسانى ولكن هيهات صار فى البشر الشر يتزايد وضاعت من الإنسان أحد الفضائل وهى التطلع للسماء وصار الإنسان وكل أحلامه واشتياقاته ورغباته فى الأرض ولم يعد هناك وقت للسماء".

واستطرد:" إنه من المدهش أن كل البشر يروا السماء لكن يختلف موقفهم تجاهها البعض لا يلتفت للسماء والآخر يلجأ إليها أحيانا والبعض ينساها أو يتناساها والبعض الآخر يتمسك بها والآخر يرفع قلبه اليها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى