كاتب فلسطيني: على العرب دعم الأمم المتحدة بعد تقليل إسرائيل تمويلها

كاتب فلسطيني: على العرب دعم الأمم المتحدة بعد تقليل إسرائيل تمويلها
كاتب فلسطيني: على العرب دعم الأمم المتحدة بعد تقليل إسرائيل تمويلها
قال محمد الوحيدي الكاتب والمحلل الفلسطيني إن تخفيض تل أبيب تمويلها للأمم المتحدة بسبب قرار المستوطنات خطوة انتقامية وكان هناك نية لذلك منذ اليوم الأول من صدور القرار عندما تحدث مندوبها بتعالٍ داخل المجلس ثم بعد ذلك استدعاء الدبلوماسيين لجميع الدول المصوتة وتوبيخهم.

وأضاف الوحيدي فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان هذا القرار من الجانب الاسرائيلي كان منتظرا كما فعلت فى السابق عندما اعترفت عدد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين قامت إسرائيل بفرض عقوبات عليها ولكن هذه المرة كان لابد من وجود غطاء عربى داعم للأمم المتحدة للاستفادة من هذا القرار.

وأكد الوحيدي انه لابد من تعويض الامم المتحدة وأصدقاء العرب والفلسطينيين فإسرائيل قللت الدعم بمقدار 6 ملايين دولار والعرب قاموا بالاحتفال بليلة رأس السنة منذ ايام بأضعاف أضعاف هذا المبلغ فكان من باب أولى ان يتم تعويضها بهذا المبلغ لصالح القضية الفلسطينية بدلا من ان نقف و"نندب" حظنا.

يذكر أن إسرائيل أعلنت أمس أنها ستقتطع ما يقرب من 6 ملايين دولار من حجم تمويلها السنوي للأمم المتحدة احتجاجا على إدانتها المستوطنات الإسرائيلية هذا الشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى