باحث علاقات دولية : إسرائيل تستقوى بتصريحات "ترامب" حول بناء المستوطنات

باحث علاقات دولية : إسرائيل تستقوى بتصريحات "ترامب" حول بناء المستوطنات
باحث علاقات دولية : إسرائيل تستقوى بتصريحات "ترامب" حول بناء المستوطنات
علق محمد حامد الباحث فى العلاقات الدولية، على مباحثات الرئيس الامريكى دونالد ترامب مع بنيامين نتنياهو حول بناء إسرائيل 2500 مستوطنة جديدة خلال الشهر المقبل، بقوله إن العلاقة بين البلدين ستتحسن كثيرا خلال الفترة المقبلة بعد ضعف فى عهد الرئيس السابق أوباما .

وأضاف حامد فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن الرؤية الأمريكية ستتغير بشكل كبير للصراع العربى الاسرائيلى بعد تولى ترامب الرئاسة والدليل على ذلك نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس.

وأكد أن اسرائيل تستقوى خلال هذه الفترة بتصريحات ترامب وتؤكد انها قوية على ارض الواقع بتنفيذ بناء المستوطنات التى وصلت نسبتها الى 53% .

وأوضح حامد ان مصر خلال الفترة القادمة ستتفق مع السياسة الامريكية فى موضوع الاستيطان الاسرائيلى والعلاقة ستكون معقدة مع الجانب الاسرائيلى.

يذكر ان الإذاعة العامة الإسرائيلية "ريشت بيت" نقلت عن الناطق بلسان البيت الأبيض تعقيبه على قرار الحكومة في اسرائيل ببناء 2500 وحدة استيطانية جديدة قائلا، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيبحث هذا الموضوع خلال اجتماعه المرتقب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الشهر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى