مدير المركز الثقافي الإيطالي يشيد بدور الإذاعة المصرية في المنطقة

مدير المركز الثقافي الإيطالي يشيد بدور الإذاعة المصرية في المنطقة
مدير المركز الثقافي الإيطالي يشيد بدور الإذاعة المصرية في المنطقة
استقبلت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية بمكتبها اليوم الخميس باولو ساباتينى مدير المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة والذى يشغل أيضا مناصب المستشار الثقافي للسفارة الإيطالية بالقاهرة ومنسق عام المعاهد الثقافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حضر اللقاء الدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة ورئيس قسم اللغة الايطالية بجامعة بدر وشريف عبد الوهاب رئيس الشبكة الثقافية بالإذاعة ومحمد إسماعيل مدير عام البرنامج الثقافي.

ووجه الضيف الايطالي التحية للإذاعة المصرية ودورها الراد في المنطقةوالعالم مشيرا إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والإيطالية والتى تضرب بجذورها في أعماق التاريخ والي أوجه التشابه بين كل من مصر وايطاليا.

وأشارت رئيس الإذاعة الي الروابط التاريخية التى تربط بين كل من مصر وايطالية باعتبار ان الدولتين من الدول الحضارية بحوض البحر المتوسط حيث اثرت مصر ثقافتها في الثقافة والحضار الرومانية مثلما تاثرت مصر بالثقافة الرومانية كما نوهت الي خدمات الإذاعة المصرية ومنها خدمة اللغة الايطالية من البرنامج الأوروبي والتي تخاطب الجالية الايطالية بمصر، وعبرت عن تطلعها لعلاقات ثقافية متميزة وتعاون اعلامي متميز مع إيطالية.

يشار إلى أن مدير المركز الثقافي الايطالي بالقاهرة يتميز بمواهب الابداع الادبي والموسيقي منذ حل ضيفًا علي الهواء في الفترة المفتوحة بإذاعة البرنامج الثقافي، كما اقيم له حفل للعزف علي البيانو باستديو 46 بالإذاعة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى