دبلوماسي: زيارة "أمين الأمم المتحدة " للمنطقة العربية أمر طبيعي

دبلوماسي: زيارة "أمين الأمم المتحدة " للمنطقة العربية أمر طبيعي
دبلوماسي: زيارة "أمين الأمم المتحدة " للمنطقة العربية أمر طبيعي
أكد السفير محمد عاصم ، الدبلوماسي المصري السابق ، أن زيارة الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الي المنطقة العربية وبالتحديد مصر الامارات والسعودية وتركيا تأتي في اطار الجولات الطبيعية التي يقوم بها من يتولي منصب الامين العام للأمم المتحدة ولا سيما ان منطقة الشرق الأوسط اكثر مناطق العالم التهابا وتوترا نتيجة الصراعات والمعارك الدائرة بين الجماعات المسلحة والانظمة في تلك المنطقة بعدد من دولها.

واوضح عاصم في تصريحات خاصة لــ "صدي البلد" أن الزيارة تأتي في اطار التعرف علي قيادات المنطقة وإتجاهاتهم بشأن القضايا المختلفة التي تمس المنطقة ودول الجوار ، متوقعا ان تقوم مصر خلال زيارة جوتيريش بعرض عدد القضايا الشائكة التي تمر بها المنطقة وعلي رأسها الارهاب الذي يتطلب تضافر جميع الجهود تحت راية الامم المتحدة ومجلس الامن من اجل اقتلاعه من جذوره.

وشدد الدبلوماسي المصري السابق علي ضرورة ان يتم توحيد جهود قادة المنطقة والجلوس معا للإتفاق علي كيفية القضاء علي القضايا التي تواجه دولهم ، لافتا الي ان لقاء قادة عدد من دول منطقة الشرق الاوسط بالامين العام للامم المتحدة سيشهد طرحا لقضايا سوريا والعراق واليمن وليبيا والارهاب من اجل ايجاد الحلول المناسبة لها.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، قد وصل امس الجمعة 10 فبراير، إلى تركيا في زيارة تستغرق يومين، وذلك في إطار جولة شرق أوسطية ستستغرق 10 أيام، يزور خلالها 5 دول عربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى