«حليمة»: زيارة «غوتيريش» لمناقشة ملفات سوريا واليمن وليبيا

«حليمة»: زيارة «غوتيريش» لمناقشة ملفات سوريا واليمن وليبيا
«حليمة»: زيارة «غوتيريش» لمناقشة ملفات سوريا واليمن وليبيا

قال السفير الدكتور صلاح حليمة، رئيس مكتب الجامعة العربية فى الخرطوم سابقا، إن زيارة الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش لمنطقة الشرق الأوسط ستبدأ بتركيا وتنتهي بمصر وذلك لبحث عدد من الملفات التي باتت تؤثر علي مصير ومسقبل المنطقة بأكملها وأهمها الملف السوري واليمني والليبي، بالإضافة إلي القضية الفلسطينية، بالإضافة إلي الإرهاب.

وطالب "حليمة" في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" قادة الدول التي سيلتقي بهم الامين العام علي ضرورة استغلال تلك الزيارة استغلال استراتيجيا لاسيما أن المنطقة تمر بمرحلة حرجة حيث ظهور عدد من الدويلات الجديدة التي ستؤثر بالسلب علي طبيعة المنطقة وعلاقات الدول فيما بينها.

وشدد رئيس مكتب الجامعة العربية في الخرطوم سابقا، علي حث الامين العام للامم المتحدة علي تبني قضية الارهاب من اجل تضافر جهود كل الدول فكريا وعسكريا لمواجهة تلك الظاهرة التي باتت تؤرق ليس فقط دول المنطقة بل العالم كله وذلك من اجل القضاء عليها.

كما أشار إلى ان الزيارة تهدف ايضا استطلاع مايجري في منطقة الشرق الأوسط والوصول الي تسوية الأزمات ولاسيما أن الأمم المتحدة اللاعب الرئيسي في تسوية نزاعات المنطقة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وصل امس إلى تركيا في زيارة تستغرق يومين، وذلك في إطار جولة شرق أوسطية ستستغرق 10 أيام، يزور خلالها 5 دول عربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى