مصر الان «السراج» يشكر مصر على دعم مسار التوافق بين الليبيين موجز نيوز

مصر الان «السراج» يشكر مصر على دعم مسار التوافق بين الليبيين موجز نيوز
مصر الان «السراج» يشكر مصر على دعم مسار التوافق بين الليبيين موجز نيوز

الخميس 16 فبراير 2017 01:18 صباحاً تقدم رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، بالشكر والامتنان إلى مصر قيادة وشعبًا على دعمها لمسار الوفاق والتوافق لحل الأزمة الليبية الراهنة.

جاء ذلك في بيان أصدره الليلة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج .

وقد أعلن أمس بالقاهرة عن توافق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر حول عدد من الثوابت الوطنية وأربع خطوات لحل الأزمة الليبية، والنقاط التي جرى التوافق حولها تتضمن: تشكيل لجنة مشتركة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للنظر في القضايا التي سبق التوافق على تعديلها في الاتفاق السياسي. وقيام مجلس النواب بإجراء التعديلات الدستورية اللازمة لتضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري. والعمل على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في موعد أقصاه فبراير 2018، اتساقًا مع ما نص عليه الاتفاق السياسي الليبي. واستمرار جميع شاغلي المناصب الرئيسية في ليبيا، التي سيتم الاتفاق عليها لحين انتهاء الفترة الانتقالية وتولي الرئيس والبرلمان الجديدين مهام عمليهما في 2018.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى