وزير التعليم العالي: توزيع الطلاب على مراكز الأبحاث والهيئات العلمية

وزير التعليم العالي: توزيع الطلاب على مراكز الأبحاث والهيئات العلمية
وزير التعليم العالي: توزيع الطلاب على مراكز الأبحاث والهيئات العلمية
اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأعضاء الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بمقر الوزارة مساء اليوم الاثنين؛ وذلك في ضوء التوجه العام للدولة للاستفادة من الخبرات والقدرات الشبابية في تطوير منظومة العمل الحكومي وبحث الاستعانة بهؤلاء الكفاءات الشبابية في الوزارات والهيئات الحكومية.

وأكد الوزير وفق بيان صادر عن الوزارة، خلال اللقاء أنه سبق أن اعتمد على الشباب خلال سابقة أعماله في مجال التعليم العالي بجامعة عين شمس، مشيرًا إلى أن أمل مصر في هذا الجيل الرائع من الشباب.

واستمع الوزير للمقترحات والآراء الخاصة بأعضاء البرنامج ورؤيتهم للتطوير، مؤكدًا أنه سيستعين بهؤلاء الشباب في العمل في الوزارة للاستفادة من خبراتهم العلمية والبحثية والتنظيمية في تطوير منظومة العمل في الوزارة.

وفي سياق متصل، وجه الوزير بالاستعانة بثلاثة من خريجي البرنامج الرئاسي في ملف تطوير العمل بالمستشفيات الجامعية، كما وجه أحد اعضاء البرنامج الرئاسي للتعاون مع رئيس هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء للعمل معه في ملف إعداد أول مركز فضاء مصري.

واستمع الدكتور خالد عبد الغفار لعرض موجز من رئيس هيئة الاستشعار عن بعد حول أنشطة الهيئة في حماية البيئة والبحيرات المصرية، واكتشاف الثروات الطبيعية، وطبيعة الأراضي المصرية والتيارات البحرية والاكتشاف المبكر للكوارث الطبيعية، علاوة على الإعداد لأول مركز فضاء مصري والتعاون مع الجانب الأوكراني لاكتساب الخبرات اللازمة لإعداد البرنامج الفضائي المصري على أعلى مستوى.

وأكد أن المركز في حاجة لخمسين مهندس في تخصص الطيران والفضاء لإرسالهم للصين كبعثة علمية، ووجه الدعوة للشباب لزيارة لمعرفة إمكاناته وأبحاثه وأنشطته لمعرفة حجم الإنجازات في مجال البحث العلمي وأبحاث الفضاء.

ووجه الوزير إحدى الباحثات في مجال علوم الميكروبيولوجي للتواصل مع رئيس معهد ثيودور بلهارس ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بإدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من خبراتها.

وأكد الوزير أنه سيتم توزيع باقي هؤلاء الشباب الواعد على مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق مبدأ الاستفادة المتبادلة بينهم وبين قطاعات العمل في الوزارة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى