مجلس «العمل العربية» يطالب بتكثيف الجهود لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.. صور

مجلس «العمل العربية» يطالب بتكثيف الجهود لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.. صور
مجلس «العمل العربية» يطالب بتكثيف الجهود لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.. صور

اختتمت الدورة 86 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية بالقاهرة ، وأكدت تكثيف الجهود العربية للطلب من كافة المؤسسات الدولية المعنية تقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني ودعوة أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربى وكافة منظمات وهيئات المجتمع المدني لتقديم مختلف أشكال الدعم المادى والمعنوى للشعب الفلسطينى ولأطراف الإنتاج الثلاثة بدولة فلسطين لمواصلة صمودهم فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى.

كما كلف المجلس منظمة العمل العربية بالتواصل مع منظمة العمل الدولية لعقد مؤتمر دولى للمانحين لدعم دولة فلسطين وتمويل صندوق فلسطين للتشغيل والحماية الاجتماعية لتحقيق أهدافه. 

وكان المجلس قد ناقش تقريرا حول المستوطنات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل .

وترأس الدكتور عيسى بن سعد الجفالى النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية بدولة قطر رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية الجلسة الختامية ، بمشاركة وزير القوي العاملة محمد سعفان، وبحضور الشيخ عثمان مصطفى كنائب لرئيس المجلس عن أصحاب الأعمال، وجبالى المراغى كنائب لرئيس المجلس عن فريق العمال ، وأعضاء مجلس الإدارة بتمثيلهم الثلاثي (حكومات وأصحاب أعمال وعمال).

كما ناقش المجلس عدد من البنود والتقارير المهمة وأصدر بشأنها قرارات وتوصيات تتعلق بمتابعة تنفيذ قرارات الدورة (85) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية ، فضلا عن تقرير عن نتـــائج أعمال لجنة الحريات النقابية، وتقريرًا حول التحضيرات الخاصة لمشاركة المجموعة العربية فى أعمال الدورة (106) لمؤتمر العمل الدولى فى يونيو القادم فى جنيف، ووافق على التصورات والمقترحات المقدمة من مكتب العمل العربي والمتعلقة بتنظيم الاجتماعات والفعاليات العربية على هامش أعمال هذه الدورة ، كما وفق علي جدول الأعمال الوارد في الوثيقة وتقريرًا عن مشروع جدول أعمال الدورة "45" لمؤتمر العمل العربي. 

وناقش المجلس تقـــــريران عن نتـــائج أعمال لجنة الخبراء القانونيين ولجنة شــئون عمل المرأة .

كما ناقش المجلس بندًا تحت عنوان " أثر الإرهاب على سوق العمل العربي مقررًا دعوة الدول الأعضاء من خلال أطراف الإنتاج الثلاثة لتقديم الدعم المهنى والتقنى لكوادر الدول العربية التى تعانى من أوضاع أمنية استثنائية وتشجيع الاستثمارات العربية البينية للمساهمة فى إقامة مشاريع صناعية وزراعية فى الدول العربية التى تواجه أوضاع أمنية استثنائية لمواجهة مشكلتى الفقر والبطالة.

وناقش أيضًا بندًا تحت عنوان " إعداد كوادر عربية متخصصة فى مجال الصحة والسلامة المهنية من خلال " دبلوم مهنى معتمد من منظمة العمل العربية فى الصحة والسلامة المهنية ، ليقرر المجلس تكليف منظمة العمل العربية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج التأهيل المتكامل لنيل الدبلوم المهني المعتمد فى الصحة والسلامة المهنية و إدراج الدبلوم المهنى المعتمد في الصحة والسلامة المهنية ضمن برامج وأنشطة المركز العربى للتدريب .

ووجه المجلس الشكر والتقدير للمدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري على هذه المبادرة لتنمية الموارد البشرية العربية فى التخصصات المطلوبة في أسواق العمل العربية وتحقيق التمويل الذاتي .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى