مؤسسة أسترالية: مصر وتونس والمغرب مركز عالمي جديد للـ"استارت أب"

مؤسسة أسترالية: مصر وتونس والمغرب مركز عالمي جديد للـ"استارت أب"
مؤسسة أسترالية: مصر وتونس والمغرب مركز عالمي جديد للـ"استارت أب"
كشف تقرير لمؤسسة "ستارت أب سمارت" المختصة في دراسة وتطورات قطاع الاستارت أب، وهو الخاص بالشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة، أن مصر وتونس والمغرب أصبحت بمثابة مركز عالمي جديد في قطاع الاستارت أب الذي بدأ يحقق نتائج ملموسة اجتماعيا.

وبينت المؤسسة الاسترالية في تقرير لها اليوم، الأربعاء أن مشروعات استارت أب صغيرة باتت تحقق نتائج اجتماعية كبيرة، ففي المغرب، على سبيل المثال، مشروع ثلاجات الصحراء بدون كهرباء حقق نجاحا واسعا، وفي تونس هناك مشروع الأساور الواقية من أزمات القلب قد حقق نفس النجاح.

أما في مصر، فهناك مشروعات مثل منظومة تمويل للأعمال الخيرية، مثل شركة "بسيطة"، قد حقق نتائج هامة.

وأشارت المؤسسة إلى أن قطاع الاستارت أب يزدهر بشكل كبير في هذه الدول الإفريقية الثلاث، لاسيما في قطاع ريادة الأعمال الاجتماعية.

ولفتت المؤسسة بحسب بيانات إلى أن قطاع الاستارت أب يغزو العديد من المجالات في هذه الدول، بداية من قطاع البنوك والصحة والأراضي والعملات والتجارة الإلكترونية.

وأوضحت المؤسسة أن قطاع الاستارت أب في الدول الثلاثة يجذب أنظار العديد من المستثمرين الأجانب الذين يفضلون تمويل مثل هذه المشروعات، كما ظهرت العديد من البرامج التمويليلة لمثل هذه المشروعات في هذه الدول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى