اليوم.. أبو الغيط يبحث مع الرئاسات العراقية الثلاثة الأوضاع العربية الراهنة

اليوم.. أبو الغيط يبحث مع الرئاسات العراقية الثلاثة الأوضاع العربية الراهنة
اليوم.. أبو الغيط يبحث مع الرئاسات العراقية الثلاثة الأوضاع العربية الراهنة

يبدأ الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط زيارة للعراق اليوم الأربعاء تستغرق يومًا واحدًا يلتقي خلالها عددا من القادة والمسئولين العراقيين لبحث الأوضاع العربية الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير حبيب الصدر، سفير العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية - في تصريح لوكالة أناء الشرق الأوسط، إن أبو الغيط سيجري لقاءات مع الرئاسات الثلاث فضلًا عن مباحثاته مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري؛ حول تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكد المصدر أن الأمين العام للجامعة العربية، سيبحث مع المسؤولين في العراق، الأوضاع العربية الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات في الحرب على "داعش"؛ لاسيما الساحل الأيمن للموصل.

وأضاف أن الأمين العام للجامعة العربية، سيلقي - خلال زيارته للعراق - محاضرة على طلاب معهد الخدمة الخارجية حول دور الجامعة العربية في دعم القضايا العربية والتعاون العربي المشترك.

وقال الصدر، إن زيارة الأمين العام للجامعة العربية، تعد الأولى له للعراق بعد تقلده منصبه كأمين عام وتأتي في سياق جولاته العربية التنسيقية، مؤكدًا أهمية هذه الزيارة لأنها تأتي قبيل انعقاد قمة عمان أواخر الشهر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى