اليوم .. مباحثات مصرية – فلسطينية فى الاتحادية

اليوم .. مباحثات مصرية – فلسطينية فى الاتحادية
اليوم .. مباحثات مصرية – فلسطينية فى الاتحادية
يجري اليوم الاثنين الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وذلك لبحث الأوضاع العاجلة والمهمة على الساحة الفلسطينية والعربية.

وكان السفير علاء يوسف ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن زيارة الرئيس الفلسطينى للقاهرة تأتى تلبية لدعوة الرئيس السيسى، حيث تأتى في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة في الأردن يوم 29 مارس الجاري.

وذكر السفير علاء يوسف أنه من المنتظر أن تتطرق المباحثات بين الجانبين إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، ولاسيما في ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة إلى مائدة المفاوضات.

ومن جانبه قال سفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، إنه سيتم خلال اللقاء بحث تطورات القضية الفلسطينية بكافة جوانبها، مضيفا أن الرئيس أبو مازن حريص على إجراء مشاورات مع الرئيس السيسي فيما يخص الوضع الفلسطيني، خاصة الجهود التي تقوم بها القيادة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، وسبل دعمها قبيل انعقاد القمة العربية.

وأضاف السفير، أن الرئيس أبو مازن سيضع نظيره المصري في صورة الاتصالات والمحادثات الأخيرة التي جرت مع الإدارة الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بحل الدولتين للالتزام بعملية سلام حقيقية، وإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى