«التضامن»: متوفى «أيتام أم القرى» كان يعاني من الإدمان

«التضامن»: متوفى «أيتام أم القرى» كان يعاني من الإدمان
«التضامن»: متوفى «أيتام أم القرى» كان يعاني من الإدمان
أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن مجدي نبيل الزيداني توفي أمس الأول، الجمعة، في دار أيتام أم القرى، وهو من أبناء الدار السابقين الذين تركوا الدار منذ فترة لبلوغ السن بعد استلام مسـتحقاته المالية، والتي تعدت ثلاثين ألف جنيه.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن تقريرًا صادرًا عن مديرية الجيزة أشار إلى أن مجدي الزيداني من مواليد 1995 كان قد حضر إلى الدار يعاني من حالة هذيان، فقامت إدارة الدار بنقله إلى مركز سموم قصر العيني، وصدر التقرير الطبي، بأنه كان يعاني من الإدمان؛ فتم نقله إلى مستشفى لعلاج الإدمان، حيث بدأ العلاج وعاد للدار، إلا أنه أصيب بضيق في التنفس يوم الجمعة الماضي، فنقلته إدارة الدار إلى مستشفى الشيخ زايد للإفاقة، إلا أنه توفي، وتم إبلاغ الشرطة وعمل محضر وصدر تقرير الطب الشـــــرعي، بأن الوفاة بسـبـب هبوط في الدورة الدموية لتناول جرعة هيروين زائدة مع عدم وجود إصابات أخرى.

وأوضح بيان التضامن، أن دار أم القرى تابعة لنطاق إشراف مديرية التضامن بالجيزة، وأن بها 102 ابن، من ضمنهم 14 كانوا قد بلغوا السن القانونية واستلموا شققًا سكنية مستقلة، كما تم توظيفهم في المنطقة الصناعية، إلا أن البعض منهم قام ببيع الشقق والبعض الآخر قام بتأجيرها للغير وعادوا للدار مرة أخرى، كما أن منهم عدد يتعاطى المخدرات، وجارٍ التنســيق مع صندوق علاج الإدمان ووزارة الداخلية للتعامل معهم.

وأشار إلى أن هناك 8 من ســــــن 18 إلى 20 ســـــــنة يقيمون في شقق مستقلة، حيث يتابعون دراســـــــتهم أو يعملون في وظائف مختلفة ضمن الرعاية اللاحقة التي ينظمها القانون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى