سفير مصر لدى جنوب السودان يغادر القاهرة بعد بحث ملف دعم التعاون

سفير مصر لدى جنوب السودان يغادر القاهرة بعد بحث ملف دعم التعاون
سفير مصر لدى جنوب السودان يغادر القاهرة بعد بحث ملف دعم التعاون
غادر القاهرة اليوم السبت السفير أيمن الجمال سفير مصر لدى جنوب السودان عائدا لمقر عمله فى جوبا بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام تابع خلالها ملف العلاقات بين مصر وجنوب السودان خلال الفترة القادمة.

صرحت مصادر مطلعة شاركت فى وداع "الجمال" بأنه "التقى سفير مصر لدى جنوب السودان خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات حيث تم بحث ملف التعاون بين مصر وجنوب السودان خلال الفترة القادمة والإعداد لزيارة عدد من كبار المسئولين بين البلدين".

يذكر أن السفير أيمن الجمال شارك أواخر الشهر الماضى فى استقبال طائرات الجسر الجوى المصرى الإنسانى لجنوب السودان والذى ضم 10 طائرات نقلت كميات كبيرة من ألبان الأطفال المجففة والمساعدات الغذائية والدوائية دعما للأشقاء في جنوب السودان وصرح "الجمال" خلال إستقباله للطائرات: "إن الجسر جاء بناء على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي واستجابة لدعوة الرئيس سيلفا كير ميادريت لمواجهة حالة المجاعة التي تضرب بعض أنحاء جنوب السودان".

وأكد أن المساعدات المصرية لجنوب السودان ستستمر في كافة المجالات ذات الأولوية، وتشمل التعليم والصحة والأمن الغذائى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى