حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون - موجز نيوز

d666f2898a.jpg

;شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات, اليوم الاثنين, حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات, بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي قنا, تمكنت الحملات الأمنية من تنفيذ 1452 حكما قضائيا, وتحرير 996 مخالفة مرورية, بالإضافة إلى ضبط 238 قضية مرافق, وتنفيذ 13 قرار إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بمركز أبوتشت.
كما أسفرت جهود الحملات عن تنفيذ 11 قرارا لحالات تعد على نهر النيل بمركز قنا, و26 حالة تعدm على أراضي أملاك الدول بمركز الوقف, بالإضافة إلى ضبط تاجر أعلاف وبحوزته 3 أطنان علف حيواني وطنين من الفول المستورد بدون فواتير بقصد إعادة بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي الغربية, شنت مديرية الأمن حملة موسعة على مستوى أقسام ومراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 165 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات, بالإضافة إلى ضبط 6 قطع سلاح ناري, و12 قضية حمل سلاح أبيض.

وتمكنت الحملة من ضبط 10 قضايا مخدرات بواقع “4 إتجار, و6 تعاطي”, وضبط 8 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم في قضايا سرقة بالإكراه وشروع في قتل وحيازة سلاح ناري ومقاومة السلطات,بالإضافة إلى إزالة 33 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وفي البحر الأحمر, تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص تخصص في سرقة الوحدات السكنية بالغردقة; حيث تلقى مدير الأمن اللواء حسام كمال إخطارا يفيد بضبط 6 أفراد سبق اتهامهم في عدد من القضايا, وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الشقق ليلا عن طريق التسلق وكسر النافذة.

وفي سياق متصل, واصلت الأجهزة الأمنية بالمحافظة حملاتها; حيث تم فحص 125 مشتبها فيه بجانب ضبط 73 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس, وفحص 51 شقة مفروشة, وضبط عدد من القضايا المتنوعة في التموين والمخدرات والمصنفات والآداب والمرور.

كما شنت شرطة المرافق بالغردقة حملة للتفتيش على العيادات الطبية المخالفة أسفرت عن تنفيذ 5 قرارات غلق لمنشآت مخالفة للاشتراطات الصحية, بينما تمكنت حملات المرافق من ضبط 21 قضية إشغال فوري, و16 قضية إشغال طريق, بالإضافة إلى ضبط 12 قضية إدارة محل بدون ترخيص, و8 قضايا خاصة بالبائعين الجائلين.

وفي أسيوط, أكد مدير إدارة مباحث التموين بالمحافظة العقيد أحمد أنور أن حملات الإدارة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية أسفرت عن تحرير 75 قضية تموينية متنوعة بإجمالي مضبوطات 369 كيلوجراما من المواد الغذائية منتهية الصلاحية, و16 كيلوجراما من اللحوم والفراخ غير الصالحة للاستهلاك الآدمي, و545 علبة سجائر و86 اسطوانة بوتاجاز.

وأشار مدير إدارة مباحث التموين – في تصريح اليوم- إلى أن الحملات تتم بصورة مفاجئة وفي أماكن متفرقة بالاستعانة بمسئولي الأجهزة التنفيذية بناءعلى تعليمات المحافظ المهندس ياسر الدسوقي, ومدير الأمن اللواء جمال شكر.. مؤكدا أن الحملات تستهدف مصانع المواد الغذائية لمنع الاتجار في المواد منتهية الصلاحية والغش التجاري حفاظا على حياة المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى