«التعليم» تلزم أهالي طلاب المدارس اليابانية بالتعهد بمشاركة أبنائهم في أعمال النظافة

«التعليم» تلزم أهالي طلاب المدارس اليابانية بالتعهد بمشاركة أبنائهم في أعمال النظافة
«التعليم» تلزم أهالي طلاب المدارس اليابانية بالتعهد بمشاركة أبنائهم في أعمال النظافة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلزام أولياء أمور طلاب المدارس المصرية اليابانية التي ستدخل الخدمة التعليمية خلال العام الدراسي الحالي 2017 /2018، بالتوقيع على تعهد.

وجاء نص هذا التعهد كالتالي : 

أقر أنا ولي أمر الطفل / الطالب..... انني وعائلتي نفهم أهداف المدرسة المصرية اليابانية، وأننا ندعم هذه المدارس في تنفيذ الأهداف التربوية الجديدة بما فيها مشاركة الطلاب في تنظيف مبنى المدرسة، وعلى سبيل المثال الفصول الدراسية، وكذلك الالتزام بالعمل التطوعي لمدة 20 ساعة على مدار العام الدراسي لتقديم خدمات تدعم الأنشطة التربوية التي تقدمها المدرسة.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد فتحت باب تقديم الطلاب في 8 مدارس مصرية يابانية، ويمكن لمن يهمه الأمر التقديم إلكترونيًا عن طريق الضغط على الرابط الالكتروني التالي: (http://ejsreg.emis.gov.eg/

وقد صدر القرار الوزارى المنظم للمدارس المصرية اليابانية، حيث نص القرار فى مادته الأولى على أن تسرى أحكام هذا القرار على المدارس المصرية اليابانية، وتشمل المدارس القائمة "عربى – لغات"، ومدارس التجربة الأولية "عربى - لغات"، وكذلك المدارس الجديدة "لغات فقط".

وأكد القرار ان العام الدراسى فى تلك المدارس يبدأ اعتبارًا من الأحد الأول من شهر سبتمبر، وينتهى فى الخميس الأخير من شهر يونيو من كل عام، باستثناء العام الدراسى 2017 /2018، على أن تبدأ الخطة الدراسية بتلك المدارس فى 1 /9 وتنتهى فى 30 /6 من كل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى