الجالية المصرية بالنمسا تقيم مهرجانا رياضيا احتفالا بذكرى نصر أكتوبر

الجالية المصرية بالنمسا تقيم مهرجانا رياضيا احتفالا بذكرى نصر أكتوبر
الجالية المصرية بالنمسا تقيم مهرجانا رياضيا احتفالا بذكرى نصر أكتوبر

تقيم الجالية المصرية بالنمسا الأحد المقبل، مهرجانا رياضيا في إطار احتفالات الجالية بالنمسا بالذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تم استئجار صالة رياضية مغطاة بالعاصمة النمساوية فيينا لتشهد احتفالا رياضيا وفنيا.

وقال الكابتن علاء غالي، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الرياضي، إن هناك ثمانية فرق ستشارك في هذا المهرجان الرياضي الذي سيبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا على أن ينتهي في تمام الساعة السادسة مساء قبل انطلاق المباراة المرتقبة بين منتخب مصر ومنتخب غينيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم. 

وأضاف محسن بيومي، أحد رعاة هذا المهرجان، أن اللجنة المنظمة المهرجان قد وجهت الدعوة لأبناء الجالية المصرية بالنمسا للاشتراك في هذا المهرجان الذي سوف يشهد العديد من الجوائز المقدمة من الرعاة، كما سيشمل على وجبات غذائية مقدمة من أحد مطاعم العاصمة النمساوية فيينا وذلك ابتهاجا بذكرى أعظم الانتصارات في تاريخ مصر والأمة العربية إنتصارات أكتوبر المجيدة. 

ومن ناحيته قال عبده مهران أحد الداعمين للمهرجان أن هناك مباراة خاصة للبراعم المصرية تحت سن ١٢ سنة، كما ستقام مباراة لكبار السن وذلك بهدف مشاركة كافة الأجيال في هذه المناسبة الوطنية الغالية على نفوس أبناء الشعب المصري جميعه والأمة العربية كافة.

وذكر الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي أن مثل هذه الاحتفالات الخاصة بالمناسبات الوطنية الهامة مثل ذكرى انتصار أكتوبر المجيد تؤكد ارتباط أبناء الجالية المصرية بالنمسا بوطنهم وتاريخهم من ناحية، كما يكون لها أثر كبير في نفوس الأجيال المصرية الجديدة التي ولدت في الغرب وتعلمت في مدارسه، وذلك من خلال التعرف على بطولات جيشنا الباسل من ناحية ثانية. 

ومن المنتظر أن يشارك في هذا المهرجان الرياضي السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية وكذلك المستشار محمد فرج القنصل المصري العام بالنمسا وذلك في إطار حرص البعثة الدبلوماسية في مشاركة أبناء الجالية المصرية كافة الفعاليات والاحتفالات خاصة تلك المناسبات الوطنية الهامة والتي يأتي على رأسها الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

ويشارك في هذا المهرجان المطرب المصري المقيم بالنمسا محمد علي بفقرة غنائية يشدو فيها بالأغاني الوطنية احتفالا بهذه المناسبة الهامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى