نقيب الأطباء السابق: تعديل مدة دراسة طالب الطب تعتمد على برامج متكاملة

نقيب الأطباء السابق: تعديل مدة دراسة طالب الطب تعتمد على برامج متكاملة
نقيب الأطباء السابق: تعديل مدة دراسة طالب الطب تعتمد على برامج متكاملة

قال الدكتور محمد خيرى عبد الدايم، نقيب الأطباء السابق، إن القرار بجعل مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في الطب والجراحة يعتبر جزءاً من منظومة قرارها المجلس الأعلى للجامعات تشمل تغييرًا أساسيًا فى مناهج متعددة.

وأضاف "خيرى"، فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن بهذا القرار سيكون هناك تكامل فى البرامج المتكاملة، بالإضافة إلى عدم وجود تكرار فى المناهج ودخول الطالب من أول عام له داخل الكلية المستشفى والربط بين الدراسة الإكلينيكية والدراسة النظرية وهذا ينتج عنه قصر مدة الدراسة.

وأوضح "خيرى"، أن الدراسة لمدة 5 سنوات ستكفى الطالب لتلقى العلم المطلوب ولكن فى حال السير على النظام المخطط له والعمل على تنفيذه.

وأكد أن سيكون هناك مشكلة بعد 5 أعوام من بدءًا تنفيذ القرار وهو الأجر الذى يتقاضاه الطبيب لأنه كان يحصل على أجر أعلى من الصيدلى لأنه يدرس أكثر منه ولكن بعد التساوي فى السنوات الدراسية لابد أن يأخذ أجرًا مساويًا معه أو زيادة الصيدلى.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتعديل نص المادة 154 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، والخاصة بمدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في الطب والجراحة لتكون خمس سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى