مفيد شهاب يطالب جميع الدول باحترام سيادة الحدود الدولية

مفيد شهاب يطالب جميع الدول باحترام سيادة الحدود الدولية
مفيد شهاب يطالب جميع الدول باحترام سيادة الحدود الدولية
نظمت الجمعية المصرية للقانون الدولي برئاسة "مفيد شهاب" رئيس الجمعية المصرية للقانون الدولي والدكتور "أحمد رفعت" الامين العام للجمعية المصرية للقانون الدولي ، مساء اليوم محاضرة تحت عنوان ، "المبادىء الحاكمة في منازعات الحدود الدولية".. "مع دراسة تطبيقية لوضع الجزر الإماراتية الثلاثة "، بمقر الجمعية بشارع رمسيس، في إطار بدايه الموسم الثقافي للجمعيه لسنه 2017.

وقال الدكتور" شهاب" بأن الجمعية تحرص على أن تتناول مختلف القضايا الوطنية والقومية من منظور القانون الدولي، أي في ظل مبادىء وأحكام الشرعية الدولية ، دعمًا للحقوق والمصالح المصرية والعربية ، في المحافل الإقليمية والعالمية.

وطالب "شهاب" جميع الدول باأحترام سيادة الحدود الدولية، والقانون الدولي يمنع استخدام القوه وتحريمها ولابد من تسويه النزاعات وديًا،والرجوع للمفاوضات ولجان تقصي الحقائق،مضيفًا الي ذلك ان المستعمر كان لا يهتم بالحدود الدوليه، ليبقى النزاع مستمر بين الدول المجاورة، والرجوع له فيما بعدليظل الخلاف مستمر.

واشار الي أنه منذ سنوات كان هناك حديث عن استغلال جزاء من سيناء لإقامة دولة للأشقاء في فلسطين عليها، مؤكدا أنه لا يجرؤ مخلوق على اقتطاع جزء من سيناء، لأنه ينال من مبدأ السيادة الإقليمية، واحترامها في القانون الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى