المونيتور: الآثار القبطية بمصر في خطر بسبب نقص التمويل

المونيتور: الآثار القبطية بمصر في خطر بسبب نقص التمويل
المونيتور: الآثار القبطية بمصر في خطر بسبب نقص التمويل
حذر تقرير نشره موقع "المونيتور" الإخباري المتخصص في شؤون الشرق الأوسط مما يمكن أن تتعرض له الآثار في المتحف القبطي بسبب نقص التمويل، وشدد على ضرورة تحسين إجراءات الحماية والصيانة.

يشير التقرير إلى أن أكثر من 18 ألف من الأيقونات القبطية، والمنحوتات، والجداريات، والمخطوطات في 27 قاعة في المتحف القبطي في مصر القديمة، الذي يفخر بأنه يضم أكبر مجموعات من التحف القبطية في العالم، ومع ذلك يعاني من عدم وجود نظام أمني متطور، وميزانية كافية لصيانته وحمايته.

واستعرض المقال أهمية المتحف القبطي الذي يحوي مخطوطات وجداريات وأناجيل كتبت في وقت مبكر من المسيحية، والمتحف يعرض تاريخ المسيحية في مصر منذ الاضطهاد الروماني للمسيحيين، ويضم المتحف مجموعة واسعة من الفن القبطي.

وأكدت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف في وزارة الآثار للموقع أن نظام الأمن في المتحف يحتاج إلى تحسين المعدات وصيانتها، حيث كاميرات المراقبة التلفزيونية مغلقة، والبوابات الالكترونية لم تتغير منذ إعادة فتحها عام 2006.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى