توافد الموطنين على محال وسط البلد في جمعة «بلاك فرايدي» .. صور

توافد الموطنين على محال وسط البلد في جمعة «بلاك فرايدي» .. صور
توافد الموطنين على محال وسط البلد في جمعة «بلاك فرايدي» .. صور
شهدت شوارع وسط القاهرة مساء اليوم الجمعة إقبالًا كثيفا من قبل المواطنين على المحال لشراء بعض المستلزمات من ملابس وأحذية وحلويات، الى جانب محال الطعام والمشروبات ، بعد طرح عروض وخصومات تصل إلى 50% على القطعة الواحدة.

يأتي ذلك للاستمتاع بعروض الجمعة السوداء في مصر،أو "بلاك فرايدي"، حيث تقدم فيه مختلف المحلات التجارية والأسواق أكبر نسبة من التخفيضات، تصل إلى 70%، ويجدها المواطنون فرصة للشراء في ظل حالة الغلاء التي تسيطر على الأسواق طوال العام بعد تعويم الجنيه.

تعود تسمية الجمعة السوداء إلى القرن التاسع عشر، حيث ارتبط ذلك مع الأزمة المالية عام 1869 فى الولايات المتحدة والذى شكل ضربة كبرى للاقتصاد الأمريكى، حيث كسدت البضائع وتوقفت حركات البيع والشراء ما سبب كارثة اقتصادية فى أمريكا، تعافت منها عن طريق عدة إجراءات منها عرض تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات لبيعها بدلا من كسادها وتقليل الخسائر قدر المستطاع ومن ذلك اليوم أصبح تقليدا فى أمريكا تقوم كبرى المتاجر والمحال والوكالات بإجراء تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها لتعود بعد ذلك إلى سعرها الطبيعى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى