محلل سورى يكشف لـ "صدى البلد" أسباب فشل مفاوضات جنيف 8

محلل سورى يكشف لـ "صدى البلد" أسباب فشل مفاوضات جنيف 8
محلل سورى يكشف لـ "صدى البلد" أسباب فشل مفاوضات جنيف 8
قال أنور المشرف المحلل السياسي السوري، أن مفاوضات جنيف 8 فشلت وعادت وفود المعارضة وبشار الأسد إلى الشعب السوري بـ "خفي حنين".

وأكد المشرف فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن وضع شروط مسبقة لممثلى نظام بشار الاسد وممثلى المعارضة السورية هو السبب الرئيسى فى فشل كل المفاوضات والمحادثات التى تم عقدها والتى ستعقد فى الحاضر قبل الجلوس على طاولة المفاوضات.

وأوضح "المشرف" أن الشروط التى يضعها نظام بشار قبل الخوض فى أى مفاوضات تتمثل فى عدم إجراء أى محادثات حول مستقبل الرئاسة وأن منصب الأسد كرئيس للدولة خط أحمر لا مساس به، بالإضافة إلي أن إجراء أى تعديلات دستورية ستتم بآليات معينة يضعها نظام الأسد هذا إلى جانب الشروط التي يتمسك بها نظام الأسد وشروط أخرى تتمسك بها المعارضة السورية وهو تنحي الأسد عن منصبه قبل بدء أى محادثات، لافتا إلى أن تمسك كلا الأطراف بشروطه يعجل من فشل أي مفاوضات قبل بدئها.

وأبدى "المحلل السياسى" أستيائه الشديد من دى مستورا المبعوث الاممى لسوريا حيث أنه منذ أستلامه الملف السورى وهو ينفذ أجندات خاصة بواشنطن كما أنه ينحاز لبعض الأطراف السورية ويدعوها للاجتماعات دون الأخرى، مطالبا تدخل مصر مباشرة فى حل الأزمة السورية كما فعلت مع فلسطين وأثبتت نجاحا أبهر العالم فى إتمام المصالحة الفلسطينية.

يذكر أن محادثات جنيف 8 انطلقت الثلاثاء الماضي بحضور وفد نظام الأسد ووفد المعارضة السورية، وستمتد إلى 15 ديسمبر بعد «وقت مستقطع» خلال نهاية الأسبوع، على أن تستأنف الثلاثاء المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى