اختلاس نصف مليون جنيه من إيرادات صندوق حماية البيئة

اختلاس نصف مليون جنيه من إيرادات صندوق حماية البيئة
اختلاس نصف مليون جنيه من إيرادات صندوق حماية البيئة
كشف مجدي عبدالهادي مستشار وزير البيئة للرقابة المالية، وشاكر إسماعيل المراقب المالي بالوزارة، إختلاس نصف مليون جنيه من أموال صندوق حماية البيئة.

وأكد بيان لوزارة البيئة، انه تم ضبط واكتشاف عملية اختلاس لأموال صندوق حماية البيئة والتي يشتبه أن يكون قد ارتكبها مسئول بالخزينة عن طريق استخدام دفتر موازٍ وتسليم إيصالات لموردي الأموال للصندوق من خلاله، وعدم إثباتها في الدفاتر الأصلية للصندوق، والاستيلاء على الأموال الموردة.

وأكد الوزارة ان الوزير خالد فهمي وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيث تم إبلاغ الشرطة التي قامت بالتحقيق الذي أظهر من خلال الفحص المبدئي اختلاس مبلغ يناهز النصف مليون جنيه من إيرادات صندوق حماية البيئة، ومازالت التحقيقات جارية لحصر كامل إيراداته.

يذكر أن عملية الجرد وحصر محتويات غرفة المشتبه به قد أسفرت عن حيازته لمواد يشتبه في كونها مواد مخدرة، وقد اعترف المتهم بحيازته لتلك المواد، ومن ثم أمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق لحين استكمال التحقيقات.

وكلف الدكتور خالد فهمي و مستشاره للرقابة المالية والإدارية مجدي عبدالهادي بمراجعة دقيقة لكافة الإجراءات المالية ومراجعة كافة الدورات المستندية وضبط أي تجاوزات في تطبيقها.

وتقدم وزير البيئة بالشكر ليقظة المسئولين عن الرقابة الداخلية والمراجعة المالية، إلا أنه وجه في ذات الوقت بتشديد إجراءات الرقابة والمتابعة لردع كل من تسول له نفسه استباحة المال العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى