#اليوم السابع - #حوادث - وكيل "خارجية النواب": زيارة البرهان لمصر تحمل دلالات ورسائل سياسية مهمة

وكيل "خارجية النواب": زيارة البرهان لمصر تحمل دلالات ورسائل سياسية مهمة

قالت النائبة سحر البزار، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان للقاهرة، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تعد الأولى للبرهان خارج البلاد منذ بدء الحرب في أبريل الماضي، هامة للغاية  وتحمل معها رسائل ودلالات سياسية، مؤكدة أن أهمية الزيارة تكمن في السعي لإنهاء الحرب والبدء في حوار سياسي، لاسيما أنه كانت مساعي لبدء حوار سياسي بين طرفي الصراع في السودان.

وأكدت "البزار"، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القاهرة تعتبر قناة للتواصل بين الجيش السوداني والأطراف الدولية من أجل التوصل لصيغة تسدل الستار على الأزمة، كما تأتى هذه الزيارة في سياق تعزيز وتطوير العلاقات بين مصر والسودان، حيث الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة تجمع بين البلدين.

وحول مخرجات اللقاء، أشارت إلى أن اللقاء استهدف استعراض تطورات الأوضاع في السودان، كما تم التشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة والحفاظ على سيادة ووحدة وتماسك السودان، كما تم مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني، خاصة من خلال المساعدات الإنسانية والإغاثة.

ونوهت بأن زيارة البرهان إلى مصر، تأتي في سياق حرج يمر به السودان، وتعكس التزام مصر بدعم استقرار ووحدة السودان.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية