#اليوم السابع - #حوادث - أكرم القصاص يشارك بالاجتماع التحضيرى للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين

أكرم القصاص يشارك بالاجتماع التحضيرى للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين

شارك الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة مؤسسة اليوم السابع، فى الاجتماع التحضيرى الأول للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين، بمقر النقابة، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النقابة والقيادات الصحفية.

 

كما شارك فى الاجتماع كل من الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور محمد الباز رئيس مجلس تحرير جريدة الدستور والكاتب الصحفى عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو والكاتب الصحفى يوسف أيوب رئيس تحرير صوت الأمة والكاتب الصحفى جمال فهمى وعدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وأعضاء الجمعية العمومية.

 

ورحب خالد البلشي، نقيب الصحفيين بالضيوف، موضحا أن المؤتمر يمثل محاولة لمناقشة قضايا الصحفيين والمهنة وفقا للدعوة التي أطلقها المجلس.

 

ولفت إلى طرح 3 محاور تناقش مستقبل صناعة الصحافة وحريتها، بين التطور التكنولوجى، والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية، مضيفا: "جلسة اليوم هي جلسة عصف ذهني لوضع تصور لتشكيل المؤتمر ولجانه وتحديد المشكلات والمحاور لكل فرع من الفروع الثلاثة".

 

فيما وجه عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، الشكر لنقيب الصحفيين على الفكرة الخاصة بمؤتمر الصحافة العام والدعوة إلى المشاركة في ظل الحاجة إلى الحوار حول مستقبل الصحافة ومشكلاتها.

 

وتابع: "الصحافة مهنة أساسية لن يوجد لها بديل ولو بعد ألف عام، والأحداث في غزة غير دليل، في ظل مهمة نقل الأحداث وتحليلها بشكل فني محترف بعيدا عن صحافة المواطن والسوشيال ميديا، لا بد من حل إشكاليات الصحافة، أهم دولة تكنولوجية في العام اليابان لا يزال عندها صحافة ورقية بما يعني أن هناك فرصة لحل المشكلات التي تواجه المهنة في مصر".

 

ونوه الى أن الحديث عن انتهاء المهنة أو حتى الصحافة الورقية غير قائم على دلائل حقيقة وهناك تجارب دولية تثبت ذلك، ومنها الجارديان التي تحولت إلى إلكتروني ثم رجعت ورقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية