#اليوم السابع - #حوادث - حزب السادات: التسعير العادل للجنيه سيجذب الاستثمار ويقضى على السوق السوداء

حزب السادات: التسعير العادل للجنيه سيجذب الاستثمار ويقضى على السوق السوداء

أشاد النائب عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بقرارات البنك المركزي بالتسعير العادل للجنيه، وفقا لآليات السوق، ورفع سعر الفائدة 6% بواقع 600 نقطة أساس، مؤكدا أنه سوف يساهم في تحقيق استقرار السوق النقدي، من خلال القضاء على السوق السوداء، كما أنه سيجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرى.

وقال السادات، إن قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، رفع سعر عائدي الإيداع والإقراض والسماح لخلق سعر صرف عادل للجنيه، وهو ما يتحدد وفقاً لآليات السوق، خطوة اقتصادية ومالية مهمة وأيجابية ستسهم بشكل كبير في القضاء نهائياً على المضاربات والسوق الموازي للعملة الأجنبية فالسوق هو الذي سيحدد سوق العمل وتنتهي المضاربات بشكل نهائى.

وأكد أن هذا القرار من قبل البنك المركزى يساهم بقوة فى جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والسيطرة على التضخم، مما يعنى استقرار الأسعار وخلق مناخاً مشجعاً للاستثمار والنمو المستدام للقطاع الخاص على المدى المتوسط، وخفض التوقعات التضخمية وكبح جماح التضخم خاصة مع توحيد سعر الصرف للعملة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية