#اليوم السابع - #حوادث - "ثقافة الشيوخ" تثمن دور الحكومة فى ترميم المسجد المحلى بالبحيرة

"ثقافة الشيوخ" تثمن دور الحكومة فى ترميم المسجد المحلى بالبحيرة

هنأت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة د.محمود مسلم، أهالي مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، على افتتاح المسجد المحلي، وذلك بعد الانتهاء من ترميمه وتطويره، بالتعاون بين وزارتي السياحة والآثار والأوقاف،إذ استغرق الترميم 15 عاما، وبلغت تكلفة ترميمه وصيانته 105 مليون جنيه، تحملت فيها وزارة الأوقاف 64.8 مليون جنيه، ووزارة السياحة والآثار 40 مليون جنيه.

 

وثمنت اللجنة دور كلا من وزارتي الأوقاف والسياحة، في مراحل العمل منذ بدء الترميم وحتى الإنتهاء من المسجد وافتتاحه، إذ يعتبر أفضل هدية قبل أيام من شهر رمضان المعظم لأهالي رشيد، لما له من قيمة وجدانية وروحانية كبيرة لديهم، حيث يعد أحد أهم المساجد الأثرية من العصر العثماني.

 

وتوجهت اللجنة بالشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة، ود.مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، ،والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على الإستجابة لطلبات نواب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ بضروة الإنتهاء من أعمال ترميم المسجد وسرعة افتتاحه، بعد أن قامت اللجنة بزيارة ميدانية إلى مدينة رشيد العام الماضي، واستمعت إلى مطالب الأهالي وشكواهم من تأخر أعمال الترميم. 

 

وكانت اللجنة قد عقدت عدة اجتماعات بحضور ممثلي وزارتي الأوقاف والسياحة ومحافظ البحيرة، وناشدتهم بضرورة الإسراع في إتخاذ خطوات جادة للإنتهاء من المشروع، كما تشكر اللجنة جهود نواب مجلس الشيوخ بالبحيرة في هذا الموضوع، وهم: محمد البنا، أمين الصيرفي، أحمد قرقورة، وجيه سنبل.

c741aaa0-65c9-49bd-b7e3-85ae51ab97ea
 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية