#اليوم السابع - #حوادث - 42 حزبا سياسيا: مصر وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته بشأن المساعدات لغزة

42 حزبا سياسيا: مصر وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته بشأن المساعدات لغزة

أكد تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، أن معبر رفح المصري لم يغلق إطلاقا في وجه إدخال المساعدات إلي أهالينا في غزة.

وقال النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، ورئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى في جميع خطاباته يطالب بضرورة ادخال المساعدات لغزة تجنبا لمزيد من الكوارث الإنسانية.

وأضاف مطر، أن ما يحدث من جانب الاحتلال الإسرائيلي يفوق كل التصورات لذا على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته كاملة إزاء انتهاك القانون الدولي وسفك الدماء، مشيرا إلي أن الدولة المصرية علي المستويين الرسمي والشعبي سعت بكل الطرق لإدخال مساعدات إلي الأشقاء في فلسطين.

وأوضح أن مصر أصدرت بيانات ظهر اليوم جددت فيه التحذير من مخاطر القيام بأية عملية عسكرية في مدينة رفح لعواقبها الإنسانية الوخيمة التي ستلحق بالمدنيين الفلسطينيين الذين لجأوا إلى رفح باعتبارها الملاذ الآمن الأخير داخل القطاع، معتبرة أن الإقدام على هذا الإجراء رغم التحذيرات والرفض الدولي له، يعكس عدم الاكتراث بأرواح المدنيين الأبرياء، ويُعد مخالفةً جسيمةً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وجددت مصر مطالبتها للأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بالاضطلاع بالمسئولية القانونية والإنسانية من خلال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، ومنع سيناريو التهجير من التحقق بكافة السبل، ووضع حد للإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المدنيين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وبكافة السبل إلى داخل القطاع.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية