#اليوم السابع - #حوادث - النائب أيمن محسب يؤكد على ضرورة العمل من أجل تفعيل حل الدولتين

النائب أيمن محسب يؤكد على ضرورة العمل من أجل تفعيل حل الدولتين

قال الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشون العربية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا خلال لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له على التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، في ظل ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء، مشيرا إلى أن زيارة وزير الخارجية الأميركي إلى الشرق الأوسط، هي السادسة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف "محسب" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الزيارة تستهدف التوصل إلى اتفاق لتأمين وقف مؤقت للقتال وإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، فضلا عن توصيل المزيد من المساعدات إلى غزة، لتخفيف الأزمة الإنسانية تعصف بقطاع غزة، موضحا أن جولة بلينكن في الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل، متوقعا أن هذه الزيارة لن تؤتي المرجو منها، حيث إنها تستهدف تهدئة المخاوف المصرية من اجتياح لمدينة رفح.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الولايات المتحدة لم تعلن موقف حاسم برفض الاجتياح البري لمدينة رفح الفلسطينية تلك المدينة الصغيرة  التي تكتظ بالنازحين ويقدر عددهم ب ١.٤ مليون فلسطيني، وإنما تقتصر علي طلب حماية للمدنيين، مشددا على أن الولايات المتحدة لديها القدرة على إجبار إسرائيل علي وقف الحرب وإدخال المساعدات إلى غزة، لكنها تواصل ممارسة إضاعة الوقت ومنح إسرائيل فرصاً لإنجاز مهمتها في القطاع.

وشدد النائب أيمن محسب، على ضرورة التحرك العاجل لإنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية للقطاع، مؤكداً ضرورة فتح آفاق المسار السياسي من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - شروط وضعها القانون لتحديد الأثار وقيمتها التاريخية.. اعرفها
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية