#اليوم السابع - #حوادث - تخصيص 30 % من الأراضى الشاغرة بالمناطق الصناعية لصالح المشروعات الصغيرة

تخصيص 30 % من الأراضى الشاغرة بالمناطق الصناعية لصالح المشروعات الصغيرة

تطرقت اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى تيسير إجراءات بدء التعامل بشأن إجراءات تخصيص العقارات، وذلك بداية من التخصيص وتوفيق الأوضاع والاشتراطات اللازمة.

وألزمت اللائحة التنفيذية للقانون، الجهات صاحبة الولاية على الأراضى الشاغرة فى المناطق الصناعية والسياحية والمجتمعات العمرانية، أراضى الاستصلاح الزراعى وغير ذلك من الأراضى، بالتنسيق مع الجهاز لتحديد النسبة المخصصة من هذه الأراضى للمشروعات، بما لا يقل عن ( 30%)، بما يتفق مع طبيعة الأنشطة المرخص بمزاولتها داخل تلك المناطق.

كما تلتزم الجهات صاحبة الولاية، بترفيق الأراضى المخصصة للمشروعات وتقسـيمها وتخطيطها وطرحها وذلك طبقا لطبيعة الأنشطة المستهدف مزاولتها داخل المناطق، إتاحة جميع البيانات للجهاز عن الأراضى التى تخصص للمشروعات والتنسيق والتعاون معه فى تخطيط هذه الأراضى وفى تحديد شروط وضوابط التصرف فيها، بجانب التنسيق مع الجهاز عند التصرف بالبيع أو التأجير أو التأجير المنتهى بالتملك أو الترخيص بحق الانتفاع أو بيع حق الانتفاع أو المشاركة بالأرض كحصة عينية فى المشروعات.

واشترطت اللائحة التنفيذية، تحديد مندوبين عنها فى وحدات تقديم الخدمات مزودين بخرائط للأراضى المتاحة وجميع البيانات عن تلك الأراضى، مع إتاحة الحصول على الطلبات وتقديمها من خلال وحدات تقديم الخدمات، ويكون للمندوبين صلاحية التعاقد واتخاذ إجراءات التسجيل والشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - المصريين الأحرار: كلمة الرئيس بإفطار الأسرة المصرية اتسمت بالشفافية المعهودة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية