#اليوم السابع - #حوادث - توفير خدمة توصيل المعاش مجانا لكبار السن.. اعرف أهم مزايا القانون الجديد

توفير خدمة توصيل المعاش مجانا لكبار السن.. اعرف أهم مزايا القانون الجديد

نصت المادة السادسة من مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، على ضرورة أن تلتزم الوزارة المختصة بالتنسيق مع الجهات المختصة بتوفير خدمة توصيل المعاش الخاص بالمسن أو المساعدة المستحقة له إلى محل سكنه، مقابل رسم قدره نصف فى المائة من قيمة المعاش بما لا يجاوز مائة جنيه يتحمله المسن، وتحدد اللائحة التنفيذية فئات ذلك الرسم، ويتم تحصيل الرسم وفقا لأحكام قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدى الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2019.

كما نص مشروع القانون على ضرورة أن تصدر الوزارة المختصة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بطاقة المسن الأولى بالرعاية لتيسير حصوله على الخدمات المستحقة له بموجب هذا القانون والقوانين الأخرى، وتجدد هذه البطاقة كل خمس سنوات، وذلك وفقا للضوابط التى تحددها اللائحة التنفيذية.


تجدر الإشارة إلى أن مشروع القانون يهدف إلى توفير رعاية كاملة لحقوق المسنين صحيًا، واقتصاديًا وثقافيًا واجتماعيًا وترفيهيًا، وتوفيـر معـاش مناسب يكفـل لهـم حيـاة مناسبة والمشـاركة فـى الحيـاة العامـة، بحيث يلزم الدولة بأن تراعـى فـى تخطيطهـا للمرافق العامة احتياجـات المسنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية