ضبط محاولة تلاعب فى أوراق بجمارك قطع غيار السيارات ببورسعيد

ضبط محاولة تلاعب فى أوراق بجمارك قطع غيار السيارات ببورسعيد
ضبط محاولة تلاعب فى أوراق بجمارك قطع غيار السيارات ببورسعيد

ADTECH;loc=300


بورسعيد – محمد عزام

تمكنت إدارة جمارك قطع غيار السيارات ببورسعيد برئاسة الدكتور محمد الرمال، مدير الجمرك، مساء أمس الاثنين، من ضبط محاولة تهرب جمركى عن طريق تزوير التوقيعات وإصطناع المستندات بالبيانات الجمركية؛ وذلك للتهرب من جزء كبير من الرسوم الجمركية، والتخلص من القيود الإستيرادية وجهات العرض .

جاء ذلك أثناء مراجعة مستندات البيان رقم 5031 باسم شركة "أ . للتوريدات والتجارة" ومشمولها قطع غيار سيارات جديدة، وقبل إتمام عملية الافراج النهائي إكتشف الدكتور محمد الرمال، مدير إداره قطع غيار السيارات، أن التثمين تم على إستمارات الجرد كإجماليات وشرائح أمام الفئات الجمركية، وهو مايخالف العرف الجمركى، وأن الفاتورة تم إنتزاعها وليست بين طيات البيان؛ فتم وقف إجراءات الصرف، وتشكيل لجنة برئاسة محمد نعمان، مدير التعريفة .

تبين للجنة أن التوقيعات على البيان منسوبة لأشخاص لا يعملون فى الإدارة، وتم مخاطبة فرع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بخصوص شهادة المطابقة المرفقة بالبيان الجمركى؛ فأفادت بأن شهادة المطابقة غير صادرة من الهيئة ورقم الطلب يخص بيان جمركى آخر .

تم تشكيل لجنة للمعاينة، وكشف مشمول الشهادة وقدرت الرسوم الجمركيه والغرامات المستحقة بها بمبلغ 350 ألف جنيه .

وبالعرض على السيد العوف، مدير عام الادارة العامة للسيارات بجمارك بورسعيد؛ قرر إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركى، والتحفظ علي مشمول الحاوية والإحالة للنيابة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل