المصري اليوم | النيابة عن مقتل مؤسس «خلية الوراق»: الضباط كانوا في حالة دفاع شرعي موجز نيوز

المصري اليوم | النيابة عن مقتل مؤسس «خلية الوراق»: الضباط كانوا في حالة دفاع شرعي موجز نيوز
المصري اليوم | النيابة عن مقتل مؤسس «خلية الوراق»: الضباط كانوا في حالة دفاع شرعي موجز نيوز

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 09:18 مساءً استعجلت نيابة حوادث شمال الجيزة، الأربعاء، تقارير الأدلة الجنائية الخاصة بفحص فوارغ الطلقات التي تم العثور عليها بموقع حادث تبادل إطلاق الرصاص بين مصطفى مصباح، المتهم بتكوين خلية إرهابية بمنطقة الوراق للاعتداء على منشآت الدولة، وبين قوات الأمن التي كانت مكلفة بضبطه، وذلك للتصرف في القضية.

وكانت الأحداث التي وقعت في إبريل الماضى، انتهت بمقتل مصباح، بعد إطلاقه النيران من سلاح آلى كان بحوزته تجاه القوات، ما أدى لإصابة ضابطين أحدهما بالعناية المركزة بمستشفى الشرطة.

وأكدت مصادر قضائية أن النيابة انتهت خلال تحقيقاتها إلى أن الشرطة المكلفة بضبط المتهم كانت في حالة دفاع شرعى عن النفس، خصوصاً بعد العثور على نحو 22 فارغًا أعلى سطح العقار الذي يقطنه مصباح، فضلاً عن بندقية آلية، حيث كان المتهم يطلق الرصاص منها تجاه القوات التي أطلقت تحذيرات عدة له لإثنائه عن المقاومة.

وأفادت المصادر بأن النيابة انتهت أيضًا إلى عدم توجيه أي اتهام لأى من الضباط المكلفين بضبط المتهم، واستمعت إلى أقوال عناصر المأمورية الأمنية الذين أكدوا أن مصباح، وهو موظف، بادر بإطلاق الرصاص تجاههم فور استشعاره بقدومهم للإلقاء القبض عليه، فأصاب الضابط محمد الحوفى، بقطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، والضابط محمد هشام، بالأمن المركزى، حيث أصيب الأول بطلق نارى في الظهر أحدث فتحتى دخول وخروج بالصدر، بينما أصيب الثانى بطلق نارى بالفخذين، ما يؤكد أن مسافة إطلاق النيران صوب الضابطين كانت قريبة جدًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى