حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون
ضبطت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات، اليوم الأربعاء، عددا من الهاربين المطلوبين، وكمية كبيرة من المشروبات الكحولية الأجنبية الصنع غير خالصة الرسوم، والمخدرات، والأسلحة النارية، إلى جانب تحرير مخالفات مرورية متنوعة.

في القاهرة، ضبطت الإدارة العامة للتحريات والضبط، بالتعاون مع الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة، كمية كبيرة من المشروبات الكحولية الأجنبية الصنع غير خالصة الرسوم.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح اليوم، إنه بناء على معلومات سرية بوجود كمية كبيرة من المشروبات الكحولية المهربة بأحد المطاعم السياحية، تم تشكيل لجنة مشتركة برئاسة مدير إدارة ملاحقة البضائع المهربة بالأسواق حسن فكري، للتوجه إلى المطعم.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط 347 زجاجة مشروبات كحولية أجنبية الصنع أنواع وأحجام مختلفة بدون فواتير أو مستندات تثبت أنها معفاة أو تم سداد الرسوم عنها بالمخالفة لقانوني الجمارك والإعفاءات، مشيرا إلى أن قيمة التعويضات بلغت 3 ملايين و170 ألف جنيه.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات.
وفي محافظة قنا، تمكن ضباط المباحث، مساء اليوم، من ضبط عاطل بحوزته 13 قطعة من جوهر الحشيش المخدر قبل ترويجها على عملائه بدائرة القسم.

وتلقى مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان إخطارا يفيد بضبط عاطل يُدعى "أحمد ع. ع. " (39 عاما) مقيم بناحية الحصواية بدائرة قسم قنا، وبحوزته 13 قطعة من جوهر الحشيش المخدر و100 جنيه وهاتف محمول.

وأقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه، فُحرر محضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية مساء اليوم، 136 متهما محكوما عليهم بإجمالي 967 حكما قضائيا، و8 متهمين بحوزتهم بندقيتين آليتين و3 بنادق خرطوش و4 فرد روسي وخرطوش محلي الصنع و100 طلقة، و6 متهمين مطلوب ضبطهم في واقعة مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية.

كما تمكنت من تحرير 806 مخالفات مرورية متنوعة، وحجز 33 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وضبط حالة قادة تحت تأثير المخدر. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين والقضايا فيما باشرت النيابة العامة التحقيقات.
وفي محافظة شمال سيناء، ضبطت قوات الأمن بالمحافظة، مساء اليوم، شخصا وبحوزته أقراصا مخدرة، وأحالته إلى الجهات المعنية.

وقال مصدر أمني في شمال سيناء إن مباحث قسم شرطة بئر العبد تمكنت من ضبط المدعو "محمد س. س. " (25 عاما) مقيم في دائرة القسم، وبحوزته 40 قرصا لعقار الترامادول المخدر ومبلغا ماليا، حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى الجهات المعنية.

وفي مجال تنفيذ الأحكام، أعلن مصدر أمني ضبط 43 من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة، حيث تمت إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح المصدر أن المضبوطين الـ43، من بينهم 20 محكوما عليهم في قضايا جنح الحبس الجزئي، و3 محكومين عليهم في قضايا جنح الحبس المستأنف، و15 محكوما عليهم في قضايا جنح الغرامات، و5 محكومين عليهم بالمخالفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل