إحالة سائق قطار العياط المنكوب وعامل البرج للجنح بتهمتي القتل والإصابة الخطأ

إحالة سائق قطار العياط المنكوب وعامل البرج للجنح بتهمتي القتل والإصابة الخطأ
إحالة سائق قطار العياط المنكوب وعامل البرج للجنح بتهمتي القتل والإصابة الخطأ

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة بإحالة سائق قطار العياط وعامل البرج للجنح بتهمة القتل الخطأ والإصابة الخطأ في حادث قطار العياط الذي انقلبت 3 عربات منه وراح ضحيته 5 مجندين وموظف وأصيب 28 آخرين.

واستمعت النيابة برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة وحسام نصار مدير نيابة الحوادث وعلي مدار قرابة 10 ساعات متواصلة لأقوال كل من سائق القطار ومساعده ومراقب الحركة وعامل المزلقان وتنصل كل من المتهمين من المسئولية عن الحادث مؤكدين أن كلا منهم قام بمهمته المحددة له ونفي سائق القطار تخطيه للسرعة المحددة له .

وبعد الاستماع لأقوالهم ومواجهة كل منهم بأقوال الآخر كلفت النيابة شرطة النقل والمواصلات بإجراء التحريات حول الحادث ووضع تصور كامل له وكيفية وقوعه ومن المسئول عن حدوثه.

وقررت النيابة تشكيل لجنة من هيئة السكة الحديد وكلية الهندسة لفحص القطار وموقع الحادث بعد التحفظ علي القطار المنكوب بالمخازن.

وكلفت النيابة اللجنة بكتابة تقرير وافٍ عن تفاصيل الحادث كما أمرت بالتحفظ علي جهاز ATC الخاص بالسرعات للكشف عن سرعة القطار وقت الحادث ومقارنة نتيجة فحص الجهاز بأقوال السائق بأنه لم يتخط السرعة المقررة.

وطلبت النيابة بموافاتها عن معلومات حول التحويلة وما اذا كانت تتم بطريقة إليكترونية أو يدوية بعد ما أشارت التحريات والمعاينات الأولية إلى أن الحادث وقع بسبب خطأ في التحويلة والذي أدى الي دخول القطار في سكة فرعية وعندما تدارك السائق الأمر حاول إيقاف القطار فشد الفرامل واصطدم بصدادة خرسانية مما أدى لخروج الجرار وعربتين عن القضبان وانقلابهما.

وأسفرت معاينة النيابة عن وجود جرار القطار رقم 80 ، مائلاً على جانبه الأيسر، وتتبعه عربتان آخرتان مائلتان أيضا فيما تم رفع آثار دماء من موقع الحادث بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية.

كما أسفرت المناظرة عن إصابة 4 من الضحايا بكدمات شديدة وإصابات وجروح أدت إلى الوفاة كما تبين انفصال رأس الضحية الخامسة عن جسده وعثر عليها بجوار الجسد في مسرح الحادث وصرحت النيابة بتسليمهم لذويهم ودفنهم دون تشريح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل