المصري اليوم | ضبط صاحب منزل بالدقهلية قتل مستأجر «تأخر في سداد الإيجار» موجز نيوز

المصري اليوم | ضبط صاحب منزل بالدقهلية قتل مستأجر «تأخر في سداد الإيجار» موجز نيوز
المصري اليوم | ضبط صاحب منزل بالدقهلية قتل مستأجر «تأخر في سداد الإيجار» موجز نيوز

السبت 7 يناير 2017 11:54 مساءً كشفت مباحث الدقهلية، السبت، لغز العثور على جثة مواطن في قرية منية سمنود مركز أجا مهشم الرأس ومغروس سكين بالرقبة من الأمام، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة صاحب المنزل، الذي يقيم به المجني عليه، والذي تأخر شهرين عن سداد الإيجار.

وكان اللواء مجدي القمري، مدير المباحث، تلقى إخطارًا من مأمور مركز أجا بالعثور على جثة أحمد حسن السيد شحاته، داخل المسكن استئجاره بقرية «منية سمنود» ممدة على سرير غرفة نومه في حالة تعفن رمى وبها إصابات عبارة عن تهشم بمؤخرة الرأس، ووجود آلة حادة «سكين» مغروسة بالرقبة من الأمام .

تم تشكيل فريق بحث من ضباط مكافحة جرائم النفس وضباط وحدة مباحث المركز برئاسة العميد السيد سلطان رئيس قسم المباحث الجنائية، وتحت إشراف اللواء مجدي القمري، بالتنسيق مع فرع الامن العام بالمديرية لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبها

وتم وضع خطة بحث شاملة من فحص المترددين على منزل المجني عليه وخط سير كل منهم وقت ارتكاب الجريمة، وكذا المقربين منه، وعما إذا كانت توجد خلافات بينهم وبين المجني عليه قد تكون دافعة لارتكاب الجريمة، ونشر المصادر السرية الموثوق فيها بمكان ارتكاب الواقعة وصولا لأي مشاهدات لأشخاص بمحيط الواقعة.

وأسفرت خطة البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة مالك المسكن الذي يقطن به المجني عليه ويدعى تامر ع. ا.، 30 سنة عامل عادى، حيث أشارت التحريات إلى وجود خلافات بينه وبين المجني عليه لعدم سداد الأخير قيمة إيجار المسكن لمدة شهرين وقيمة بضاعة «قطع غيار توك توك» كان قد اشتراها المجني عليه منه بقيمة«1000 جنيه».

وتبين أن المتهم فوجئ بالمجني عليه داخل المسكن رغم قيام الجاني بوضع قفل حديدي على باب المسكن لمنعه من الدخول عن طريق تسلقه للسور الخارجي له، مما آثار حفيظة الجاني فتوجه إليه وطالبه بسداد ديونه فحدثت بينهما مشاجرة تعدى فيها الجاني على المجني عليه بالضرب محدثا الإصابات، التي أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بصحة ما أسفرت عنه التحريات، وقرر بأنه عقب توجهه للمجني عليه لمطالبته بسداد ديونه ماطله في السداد، فتدافعا بالأيدي، وضربه على رأسه بقطعة حديدية، ثم أجهز عليه بطعنه بآلة حادة «سكين» في رقبته، حتى تأكد من مفارقته الحياة، واستولى من المسكن على بعض الخردة وفر هاربا، قام ببيعها لتاجر خردة يدعى «السيد ع.»، 59 سنة، ومقيم بذات القرية، بمبلغ 120 جنيهَا، وباستدعائه نفى علمه بأن تلك البضاعة من متحصلات جريمة الجاني.

بإرشاد المتهم، تم ضبط القطعة الحديدية المستخدمة في الواقعة وتحرر ومحضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية