الوفد -الحوادث - شباب المجلس: نشعر بالمرارة.. ومصدر: عبدالعزيز فهمى منح ابنه «صفر» موجز نيوز

السبت 7 أكتوبر 2017 07:56 مساءً الصورة تجمع المستشار أبو العزم ونجله
كتبت - سامية فاروق:

مفاجأة.. رئيس مجلس الدولة يرشح نجله لمركز التسوية والتحكيم الرياضى

 

كشفت مصادر رياضية، أن المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس مجلس الدولة، رشح نجله المستشار محمود أبوالعزم، ضمن الهيئة الاستشارية لمركز التسوية والتحكيم الرياضى التى تختص بنظر دعاوى رد الدوائر التحكيمية، فضلاً عن الاختصاصات الأخرى، ليشرف عليه مع زملاء له بالمكتب الفنى، على الأمانة العامة للمركز. ويذكر أنه أسند إلى «أبوالعزم الابن» فى الحركة القضائية الجديدة العمل فى إدارة فتوى الداخلية.

وأشعل ترشيح رئيس مجلس الدولة نجله، غضب شباب مجلس الدولة، خاصة زملاءه من نفس الدفعة.

وقال أحد شباب المجلس: «نشعر بالمرارة والاغتراب داخل مجلس الدولة، بسبب هذا الاختيار غير المنصف وغير العادل».

 وأضاف: «كل من اختارهم المستشار أحمد أبوالعزم فى المكاتب الفنية والمواقع المتميزة بالمحاكم هم أصدقاء نجله محمود، وأصبح كلمة السر داخل مجلس الدولة وخارجه».

وتساءل رياضيون فى مختلف اللعبات: هل قام المستشار «محمود»، نجل رئيس مجلس الدولة بتجميد عضويته فى الأندية ومراكز الشباب، حتى لا تتضارب المصالح والاتجاهات بين الأندية الرياضية واللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية؟

وأكد مصدر قضائى على المعاش، أن ما فعله رئيس مجلس الدولة يخالف أدبيات القضاء التى أرساها شيوخ القضاء الأوائل فى الاستقامة القانونية، والتجرد دون محاباة، وضرب مثلا بالمستشار عبدالعزيز باشا فهمى، أول رئيس لمحكمة النقض، حينما كان عضواً فى لجنة الممتحنين الشفوية بكلية الحقوق- جامعة القاهرة، وفوجئ بابنه بين الطلاب الممتحنين فى اللجنة التى يرأسها، فغضب غضباً شديداً، وانسحب من اللجنة على الفور، وقبل أن ينسحب من اللجنة منح ابنه درجة «صفر»، معتبراً وجود نجله فى اللجنة التى يرأسها من قبيل الغش.

وأضاف المصدر، أن هذا الاختيار سيضع الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا التى يرأسها «أبوالعزم الأب» فى موقف حرج؛ لأنه لا يعقل أن يلغى الأب قراراً أصدره الابن، وهو ما يجعل الدائرة فى محل حرج، فقد يردها الخصوم الرياضيون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل